السبت 26/09/2020

يوم افريقيا: نقابات العمال ووسائل الاعلام في جنوب افريقيا تلفت الانتباه الى نضال الشعب الصحراوي

منذ 5 سنوات في 25/مايو/2015 12

تحظى القضية الصحراوية منذ أيام باهتمام كبير على مستوى الساحة الجنوب افريقية حيث يتقاطع موقف الحكومة مع المجتمع المدني والصحافة حول نضال الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال.
فبعد المواقف المتتالية التي عبرت عنها الخارجية الجنوب افريقية في البرلمان الوطني والبرلمان الافريقي، جاء الدور على النقابات العمالية التي جددت التأكيد على موقفها المبدئي من القضية الصحراوية.
في بيان وزع على وسائل الاعلام بمناسبة يوم افريقيا دعت كبرى النقابات العمالية في جنوب افريقيا المعروفة ب”كوساتو” اليوم الاثنين الى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في الحرية وتقرير المصير، وتحرير الصحراء الغربية من النظام المغربي.
وسائل الاعلام الجنوب افريقية سلطت اليوم الاثنين الضوء على جوانب مختلفة من القضية الصحراوية حيث استضافت المحطة الاذاعية الشهيرة 702 مساء اليوم الاثنين الناشطة ” كاثرين كونستانتينيدس” التي سلطت الضوء على جوانب مهمة من كفاح الشعب الصحراوي وما عاينته من خلال وزيارتها الى مخيمات اللاجئين الصحراويين.
وابرزت الناشطة ان الصحراء الغربية؛ المدرجة ضن قائمة البلدان المستعمرة من 1963 يحتلها المغرب منذ .1975
وأكدت الناشطة الجنوب افريقيا ان الشعب الصحراوي الذي يعاني منذ 40 سنة ينتظر من الجميع الوقوف الى جانبه لتحقيق تطلعاته في الحرية وتقرير المصير.
واشادت الناشطة الجنوب افريقية بقوة وعزيمة الشعب الصحراوي مبرزة دور المرأة الصحراوية التي استطاعت الصمود ولفت الانتباه حول قضية شعبها.
وبدات الصحف الجنوب افريقيا اليوم الاثنين في نشرة المقال الذي أعدته الناشطة الجنوب افريقية حول زيارتها الى مخيمات اللاجئين الصحراويين.

0
التصنيفات: سلايدرمستجداتمواقف

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق