الأثنين 21/09/2020

وكالة الانباء الكويتية : دور الاتحاد من اجل المتوسط ينحصر في منع الصراعات لا الاسهام في حل القائم منها كالصراع العربي الاسرائيلي وقضية الصحراء الغربية.

منذ 5 سنوات في 27/نوفمبر/2015 25

إنتقدت وكالة الانباء الكويتية في مقال مطول نشرته اليوم الجمعة , الشراكة الاوروبية مع دول جنوب وشرق المتوسط, في اطار منظمة “الاتحاد من اجل المتوسط”, باعتبارها كما قالت تنحصر عمليا وبالدرجة الاولى في منع الصراعات, لا الاسهام في حل القائم منها, كما هو الحال بالنسبة للصراع العربي الاسرائيلي, وقضية الصحراء الغربية.
الوكالة الكويتية تطرقت في مقالها المطول تحت عنوان ” الشراكة الاورو متوسطية بين الماضي والحاضر, ورهانات المستقبل بعد 20 عاما من انطلاقتها”, الى ما اسمته بالعجز في دفع التعاون البيني بين الدول العربية (جنوب-جنوب) في شتى المجالات, والفشل في اقامة شراكة اقليمية شاملة, رغم المشاريع الكثيرة الموضوعة في ضوء غياب العلاقات المتكافئة في المعادلة بين الطرفين.
وتكتسب فكرة “الاتحاد من اجل المتوسط” حاليا وبكل هياكلها الضخمة, اهمية متنامية اكثر من اي وقت مضى, وذلك في ضوء التحديات الامنية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية, باعتبارها المنصة القادرة على حشد جميع الاطراف للحوار, وحل المشكلات القائمة التي ترهق دول جنوب المتوسط, وتنعكس سلبا على دول الشمال, غير ان ذلك تقول الوكالة الكويتية يفتقر لصدى ملموس على ارض الواقع.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق