السبت 26/09/2020

وفد جزائري هام يحل بالسفارة الصحراوية بالجزائر لتقديم التعازي للشعب الصحراوي في فقدان الشهيد محمد عبد العزيز

منذ 4 سنوات في 01/يونيو/2016 13

وصل مساء اليوم الى سفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر وفد جزائري يتقدمه السيد عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الامة والسادة محمد العربي بن خليفة ورئيس المجلس الشعبي الوطني و عبد الماك سلال الوزير الاول و رمطان لعمامرة ووزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي, وعبد القادر مساهل وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية .
الوفد الجزائري الهام الذي استقبل من طرف السفير الصحراوي بالجزائر بشرايا بيون جاء لتقديم التعازي باسم رئيس الجمهزرية عبد العزيز بوتفليقة والشعب الجزائري قاطبة للشعب الصحراوي في فقدان الشهيد محمد عبد العزيز و كتب رئيس مجلس الامة عبد القادر بن صالح في الدفتر الذهبي “تلقينا ببالغ الحسرة و الأسى و بقلوب مؤمنة بقضاء الله و قدره، نبأ وفاة المغفور له فخامة ريس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، محمد عبد العزيز”.
كما قال السيد بن صالح “و أمام هذا المصاب الجلل، الذي ألم بالشعب الصحراوي الشقيق، نتقدم إليكم باسم فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة و باسم الشعب الجزائري بأحر التعازي و أصدق المواساة، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته و يجعل مثواه الجنة و يلهم أهل المغفور له و الشعب الصحراوي الشقيق الصبر و السلوان”.
“لقد رزئ الشعب الصحراوي اليوم، –يضيف رئيس مجلس الأمة– في واحد من أبنائه الرموز البررة في الوقت الذي تعرف فيه القضية الصحراوية تقدما ملموسا و مزيدا من النجاحات الدبلوماسية على المستويين الإفريقي و الدولي”.
و استرسل السيد بن صالح قائلا: “و سيبقى هذا الفقيد المناضل الكبير، الذي سخر حياته في سبيل قضية بلده النبيلة، خالدا في ذاكرة شعبينا الشقيقين تقديرا وعرفانا بمسيرته الحافلة بالعطاء و التضحيات و الإخلاص لوطنه و أمته”.
كما كتب رئيس الغرفة العليا أنه “و في هذا الوقت العصيب الذي يمر به الشعب الصحراوي الشقيق تجدد الجزائر دعما و مساندتها لنضاله المشروع من أجل تحقيق حقه في تقرير مسيره”.
“وبشر الصابرين الذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون، أولائك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولائك هم المهتدون”.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق