السبت 26/09/2020

وزير الدفاع الصحراوي لقائد اركان بعثة المينورسو , الجيش الصحراوي انتشر بمنطقة “الكركارات”, لمنع اي نشاط مغربي خارج الجدار .

منذ 4 سنوات في 29/أغسطس/2016 13

في رسالة بعث بها يوم امس الاحد الى السيد “بوكوم عمار” قائد اركان بعثة الامم المتحدة للاستفتاء بالصحراء الغربية, والقائد العسكري بالنيابة, بالعيون المحتلة من الصحراء الغربية, اكد وزير الدفاع الصحراوي “عبد الله لحبيب” ان جبهة البوليساريو ” على وعي تام وادراك عميق بان التوتر في هكذا وضعية, ستكون تاثيراته خطيرة على الحفاظ على وقف اطلاق النار, القائم بين طرفي النزاع جبهة البوليساريو و المملكة المغربية, انطلاقا من الاتفاق العسكري رقم 1″.
وبعد ان ذكر بالرسالة التي بعث بها رئيس الجمهورية الامين العام للجبهة الى الامين العام للامم المتحدة, واللقاء الذي جمعه مع بعثة المينورسو” للفت انتباههم الى خطورة الوضع الناجم عن الانشطة المستمرة للمغرب, والتي تم توثيقها بالبراهين والادلة الملموسة التي سلمت الى ادارتكم وممثليكم” .
مع كل هذا يضيف وزير الدفاع الصحراوي في الرسالة التي حصل موقع صمود على نسخة منها, انه “وبالرغم من رسالتكم الى كلا الطرفين في 25 اغسطس الجاري, لم يستجب المغرب ولم يتجاوب, بل على العكس ومع الاسف الشديد واصل نشاطاته خلف الجدار, واعلن الشروع في تعبيد طريق من الجدار في اتجاه حدود بلادنا الجنوبية”.
و خلص وزير الدفاع الصحراوي الى القول انه ” انطلاقا من هذه المعطيات فانني ابلغكم انه وابتداء من صباح 28 اغسطس 2016, فان قواتنا المسلحة قد انتشرت بالمنطقة, لمنع اي نشاط مغربي خارج الجدار, بما فيها منع مواصلة تعبيد الطريق التي شرع فيها بهدف تعديل الوضع القائم يوم دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ”.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق