الجمعة 25/09/2020

واشنطن بوست: الجمهورية الصحراوية عضو في الاتحاد الافريقي وتحظى باعتراف عديد الدول عبر العالم

منذ 5 سنوات في 30/سبتمبر/2015 13

اكدت صحيفة ” واشنطن بوست” الأمريكية ان الجمهورية الصحراوية التي اعلنتها جبهة البوليساريو سنة 1976 استطاعت الحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد الافريقي وكسب تعاطف ودعم العديد من البلدان عبر العالم.
وابرزت الصحيفة الأمريكية الواسعة الانتشار في مقال لها حول الضغوط التي يمارسها المغرب ضد السويد لثنيها عن الانضمام للبلدان المساندة للجمهورية الصحراوية ان الامم المتحدة التي توسطت منذ 1991 وضعت خططا لإجراء استفتاء على الاستقلال غير ان الاستفتاء لم ينظم الى غاية اليوم.
واشارت الصحيفة الى ان عدد كبير من التعاطفين مع القضية الصحراوية انتقدوا الموقف السلبي لفرنسا واسبانيا من النزاع في الصحراء الغربية.
وأوضحت الصحيفة الامريكية ان الشعب الصحراوي شرع في الكفاح من اجل الحرية منذ 1975، بعد دخول المغرب الصحراء الغربية وإعلان محكمة العدل الدولية رفضها للمطالب المغربية والموريتانية في الإقليم .
وابرزت الصحيفة ان نقاشا جادا يجري هذه الأيام في السويد للاعتراف بالجمهورية الصحراوية وجبهة البوليساريو .
وأشارت واشنطن بوست الى ان القضية الصحراوية تحظى بدعم كبير في السويد حيث اعلن رئيس وزرائها “ستيفان لوغين” دعم بلاده لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير مؤكدا ان حكومته تعكف على دراسة مشروع حول سياستها الخارجية تجاه القضية الصحراوية

0

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق