الثلاثاء 24/11/2020

نشطاء أمريكيون يسلمون غدا الجمعة عريضة تطالب المغرب بوقف عرقلة تنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية

منذ 5 سنوات في 05/نوفمبر/2015 32

أعلن عدد من النشطاء يمثلون منظمات امريكية اليوم الخميس, انهم يعتزمون تسليم عريضة للسفارة الامريكية بواشنطن تطالب المغرب بوقف عرقلة تنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية, والانسحاب من الاقليم المدرج ضمن قائمة الاقاليم المستعمرة.
وكشف مصدر من منظمة منتدى الدفاع, ان النشطاء قرروا تسليم العريضة يوم غد  الجمعة للسفارة المغربية, وذلك بمناسبة مرور اربعة عقود على مايمسى المسيرة الخضراء.
وقالت سوزان شولت، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة الولايات المتحدة الصحراء الغربية, ان معاناة الشعب الصحراوي هي نتيجة مباشرة لعرقلة المغرب لتنظيم استفتاء لتقرير المصير الذي وعدت به الأمم المتحدة، لذلك ندعو المغرب لتنظيم الاستفتاء أو الانسحاب الصحراء الغربية.
من جهته ابرز الناشط الامريكي مايكل البيرة, ان ذكرى المسيرة المغربية مناسبة لرفع أصواتنا في هذا اليوم”، للمطالبة بتقرير المصير للشعب الصحراوي .
بدوره قال غار سميث الذي شغل منصب مساعد وزير الخارجية الأمريكي في مكتب حقوق الانسان والديمقراطية, ” ان الصحراء الغربية هي المستعمرة الوحيدة المتبقية في افريقيا, لذلك نأمل ان نرى التزام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في إجراء استفتاء حر ونزيه،يتحقق.
كاتلين توماس، الذي شغل منصب عضو في بعثة المينورسو ،اكد أنه “ليس هناك اي سبب لعدم تنظيم الاستفتاء وتمكين الشعب الصحراوي من اختيار مستقبله.
المحامي الكندي جيفري سميث تسال حول الأسباب التي تحول دون تحقيق العدالة للشعب الصحراوي.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق