الأربعاء 21/10/2020

نادي فالنسيا الاسباني يظهر تضامنه مع القضية الصحراوية

منذ 5 سنوات في 02/سبتمبر/2015 34

استضاف نادي فالنسيا الاسباني يوم الاثنين الماضي مجموعة من الأطفال الصحراويين وذلك في إطار إحياء اليوم الدولي للتضامن.

وابرز النادي الاسباني في بيان اطلع موقع صمود على نصه أن مؤسسة فالنسيا استغلت الاحتفال باليوم الدولي للتضامن لدعوة العائلات والأطفال الصحراويين لمشاهدة مباراة الفريق امام ديبورتيفو لا كورونا التي أجريت يوم أول أمس الاثنين .

وابرز البيان أن مؤسسة فالنسيا من خلال هذا الاستقبال انضمت إلى البرامج الموجهة للشباب والتي تدخل في إطار التضامن مع اللاجئين الصحراويين.

وأكد البيان أن الاستقبال كان فرصة للأطفال الصحراويين لتبادل الهدايا والتقاط الصور مع أعضاء الفريق وفي مقدمتهم اللاعب أندريه غوميز وفالنسيا.

ونشر النادي لقطات فيديو تظهر الاطفال الصحراويين في الملعب يحملون مكروفونات خاصة بنادي فلنسيا ويستطلعون الآراء حول تجربته وجانب من مناصرتهم للنادي .

وكان نادي ” سبورتينغ خيخون ” قد اعلن الاسبوع الماضي  تضامنه مع الشعب الصحراوي وذلك خلال استقبال أعضاء الفريق وطاقمه الفني لمجموعة من الأطفال الصحراويين بملعب النادي .

واكد بيان للنادي ان المناسبة كانت فرصة لاتقاط صور تذكارية للأطفال الصحراويين مع نجوم الفريق كتعبير  من الفريق عن تكريس الرياضة لخدمة التضامن.

وتمكن رسل السلام البالغ عددهم خمسين طفلا من متابعة حصة تدريبية للفريق أجريت بملعب المولينون صباح اليوم .

وتاتي مواقف النوادي الاسبانية اياما قليلة بعد نشر موقع الرابطة الاسبانية المحترفة المعروفة باسم ” لاليغا” بداية الشهر الحالي أبرزت من خلاله الاهتمام الكبير الذي تحظى به البطولة الاسبانية داخل مخيمات اللاجئين الصحراويين حيث يعيش الشعب الصحراوي في انتظار حل قضيته .

واستعرض موقع الرابطة الاسبانية مجريات مقابلة في كرة القدم بين فريقين من الشبان الصحراويين بمخيمات اللاجئين حيث يلاحظ التأثر بنجوم الأندية الاسبانية.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق