السبت 26/09/2020

موقف حزب جبهة المستقبل الجزائري تجاه القضية الصحراوية متطابق مع موقف الدولة الجزائرية

منذ 5 سنوات في 20/ديسمبر/2015 6

أكد الأمين العام لحزب جبهة المستقبل, الجزائري عبد العزز بلعيد, اليوم الأحد بمخيم اللاجئين الصحراويين بالداخلة, أن موقف تشكيلته السياسية متطابق مع موقف الدولة الجزائرية المساند
لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
وقال في كلمة ألقاها خلال أشغال اليوم الخامس للمؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو أن “الصحراء الغربية المحتلة التي يجمعها الجوار مع الجزائر هي واحدة من آخر الأقاليم التي مازالت تعاني من الاستعمار”.
و أكد السيد بلعيد أن موقف جبهة المستقبل هو “نفسه” موقف الدولة الجزائرية المساند لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير, و أن هذا الموقف “نابع من إيمان عميق بحق الشعوب في الحرية والاستقلال و التخلص من الاستعمار”.
وذكر أن هذا الموقف يرتكز على ثلاث مبادئ, ويتمثل المبدأ الأول في “تصفية الاستعمار” وهي العملية التي لم تكتمل بعد في الصحراء الغربية, خاصة أن شعبها يعاني من ويلات الشتات ونهب ثرواته, أما المبدأ الثاني فيتعلق ب”ضرورة” تطبيق اللائحة الأممية 1514″ التي تؤكد على حق الشعوب في تقرير مصيرها, أما المبدأ الأخير فيتعلق ب “استكمال تطبيق المخطط الدولي لحل النزاع في الصحراء الغربية” الذي انطلق بإشراف من الأمم المتحدة منذ وقف إطلاق النار سنة 1991.
و قال الأمين العام لجبهة المستقبل أن حزبه يسعى إلى “تعميق العلاقة القوية التي تجمع الشعبين الجزائري والصحراوي وجعلها تتجذر أكثر”.
وصرح السيد بلعيد للصحافة عقب إلقائه لكلمته أن “هناك إجماع شعبي في الجزائر على حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وهذا راجع إلى أن الجزائر المستقلة هي نتاج حركة تحرر وطني وكفاح مسلح من أجل الحرية”.
و ذكر في هذا السياق أن “كل موقف يتعارض مع هذا الإتجاه المبدئي هو مجرد رأي شخصي لا يلزم إلا من يصرح به”

0
التصنيفات: Uncategorizedمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق