السبت 26/09/2020

موريتانيا تخرج عن صمتها  : نحن اول ضحايا نزاع الصحراء الغربية, والحل يكمن في مفاوضات مباشرة بين الطرفين ترعاها الامم المتحدة.

منذ 4 سنوات في 29/أبريل/2016 22

في تطور جديد وغداة مناقشة مجلس الامن الدولي لمشروع الولايات المتحدة الامريكية حول الصحراء الغربية, اكدت موريتانيا عبر سفيرها بروكسل “عبد الله باه ناجي كبد” أن حل قضية الصحراء الغربية يكمن في المفاوضات المباشرة بين طرفي النزاع المغرب وجبهة البوليساريو, تحت اشراف الأمم المتحدة ” .
السفير الموريتاني وخلال تبادل لوجهات النظر حول العلاقات بين الإتحاد الأوروبي وموريتانيا نظمته لجنة العلاقات مع بلدان المغرب العربي بالبرلمان الأوروبي قال ان الموريتانيين هم أول ضحايا هذا النزاع الذي طال أمده, لانهم كما قال يعانون أكثر من الأخرين بسبب الجوار الجغرافي.
واضاف في نفس السياق إن موريتانيا تدعم كافة جهود الأمم المتحدة منذ سنة 1979 تاريخ خروج موريتانيا من النزاع ” .
وبعد تذكيره بتصريح الرئيس الموريتاني “محمد ولد عبد العزيز” مؤخرا أن ” العودة إلى الحرب ليست هي الحل بالتأكيد”, قال الدبلوماسي الموريتاني ان النزاع المسلح هو اسوء ما يمكن أن يحدث في المنطقة.
وأضاف نحن لا نتمنى حدوث نزاع مسلح جديد في المنطقة, كفيل بأن يلهينا عن عدونا المشترك والذي يتمثل في الإرهاب و المخدرات و الجريمة المنظمة و الهجرة غير القانونية و المتاجرة بالبشر.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق