الجمعة 30/10/2020

مندوب المغرب بالامم المتحدة: مجلس الامن انخرط في حملة ترويج كبيرة  للجمهورية الصحراوية والاراضي المحررة

منذ أسبوعين في 18/أكتوبر/2020 3195

في تطور جديد اكد مندوب المغرب بالامم المتحدة عمر هلال يوم الجمعة ان مجلس الامن الدولي انخرط في حملة ترويج كبيرة  للجمهورية الصحراوية والاراضي المحررة .

وشن السفير المغربي في رسالة وجهها الى مجلس الامن الدولي –اطلع موقع صمود على نصها- هجوما عنيفا ضد جمهورية جنوب افريقيا متهما اياها بتضليل أعضاء  مجلس الامن عندما سلمت للرئاسة الروسية للمجلس رسالة صادرة من بئر لحلو المحررة و تحمل توقيع ارئيس الجمهورية الصحراوية الديمقراطية السيد ابراهيم غالي .

وتضمنت الرسالة كذلك انزعاجا مغربيا من نجاح ممثلية جبهة البوليساريو بالامم المتحدة في خلق تواصل دائم مع مجلس الامن الدولي من خلال اطلاعه على مواقف جبهة البوليساريو والتطورات المتعلقة بقضية الصحراء الغربية.

وتاتي الرسالة الجديدة لتؤكد فشل المحاولات اليائسة التي يقوم بها عمر هلال لثني مجلس الامن الدولي الذي يعترف بجبهة البوليساريو باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي عن التعامل مع ممثلية جبهة البوليساريو .

و اثارت الرسائل التي يوجهها الرئيس الصحراوي الامين العام لجبهة البوليساريو ابراهيم غالي الى الأمم المتحدة والتي اعتمدها مجلس الامن الدولي كوثائق رسمية من وثائقه حفيظة النظام المغربي.

وهاجم المغرب الدول الحليفة للشعب الصحراوي ومن بينها  ناميبيا جنوب افريقيا وتيمور الشرقية واتهمها بمحاولة تضليل مجلس الامن حول الجمهورية الصحراوية التي اعترف بها المغرب نفسه عند انضمامه سنة 2017 للاتحاد الافريقي.

ويتبين من خلال رسائل السفير المغربي  مدى الانزعاج الذي باتت تشكله رسائل جبهة البوليساريو الموجهة الى الهيئة الأممية والتي تكشف في كل مرة جوانب مهمة من السياسة الاستعمارية التي يحاول النظام المغربي تطبيقها في الصحراء الغربية.

3+
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق