السبت 26/09/2020

مصدر: قمة الاتحاد الإفريقي ستتخذ مواقف قوية لدعم القضية الصحراوية ومحاصرة نظام الاحتلال المغربي

منذ 5 سنوات في 31/يناير/2016 11

كشف مصدر مطلع لموقع صمود أن رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي السيدة “نكوسازانا دلاميني زوما” قدمت لرؤساء الدول والحكومات الأفارقة مقترحات قوية للمساهمة في حل القضية الصحراوية وتمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقوقه المشروعة.
وابرز المصدر ان المقترحات المقدمة للقمة السادسة والعشرين ستزيد من عزلة النظام المغربي وتجعله في مواجهة حقيقية مع المجتمع الدولي خاصة ما تعلق منها باتخاذ اجراءات حول حماية سلامة الأراضي الصحراوية من أي اعتداء باعتبارها ارضي تقع تحت مسؤولية الأمم المتحدة.
وأضاف نفس المصدر أن قمة الاتحاد الإفريقي ستدعو مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته بخصوص القضية الصحراوية .
ومن بين المقترحات المقدمة أيضا دعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة من جديد إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتحديد موعد لإجراء استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي .
ويؤكد المصدر انه من بين القضايا المهمة التي ستقدم للنقاش موضوع النهب المتواصل لثروات الصحراء الغربية خاصة مع التطورات التي شهدها الملف على مستوى المحكمة الأوروبية والرأي القانوني الصادر عن الاتحاد الإفريقي والمعركة القانونية التي تقودها جبهة البوليساريو في هذا الصدد.
ويبرز المصدر انه من المنتظر ايضا ان تدعو القمة الإفريقية كافة الدول والمنظمات الإفريقية الى مقاطعة منتدى “كرانس مونتانا” الذي يحاول من خلاله المغرب فرض سياسة الامر الواقع بالصحراء الغربية المحتلة.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق