السبت 31/10/2020

مصادر: حملة التنافس على منصب الأمين العام للأمم المتحدة بدأت من الصحراء الغربية

منذ 5 سنوات في 17/أكتوبر/2015 21

اكدت مصادر إعلامية من نيويورك ان مديرة ديوان الأمين العام للأمم المتحدة ” سوزانا مالكورا” كلفت رفقة نائب الأمين العام ” يان اليسون ” بالشروع في حملة لحشد الدعم لخليفة الأمين العام للأمم المتحدة.
وقالت مصادر انه من غير المستبعد ان تصبح البلغارية ” ايرينا بوكوفا ” المديرة العامة لمنظمة اليونسكو خليفة لبان كي مون في الأمانة العامة للأمم المتحدة. وستكون بذلك أول امرأة تحتل هذا المنصب، خاصة ان منصب الأمين العام يعود حسب الأعراف الى اوروبا الشرقية بعد اسيا.
وأشار المصدر استنادا الى مصادر خاصة ان “سوزانا مالكورا” بدأت الحملة من الصحراء الغربية التي زارتها شهر يونيو بالرغم من وجود مبعوث للأمين العام مكلف بالملف مما يؤكد ان الزيارة تتأتي لهدف اخر .
وأكد المصدر ان “سوزانا مالكورا” كانت من المفترض ان تتولى مهام أخرى بجنيف خلال منتصف السنة الحالية الا ان ذلك تم تأجيله، وكلفت بالحملة الانتخابية خاصة انها تحظى بدعم الولايات المتحدة الأمريكية وتملك علاقات جيدة مع المديرة العامة لمنظمة اليونسكو
وتبنت الجمعية العامة للامم المتحدة الجمعة قرارا بالاجماع ينص على امكانية تعيين امراة في منصب الامين العام وانه يترتب على المرشح المقبل او المرشحة المقبلة لهذا المنصب الخضوع لمقابلة لتقييم كفاءاته او كفاءاتها قبل التعيين مثل اي مسؤول كبير آخر.
وتنتهي مهام الامين العام الحالي بان كي مون في نهاية 2016 بعد ولايتين من خمس سنوات قضاهما على رأس المنظمة الدولية.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق