الأربعاء 21/10/2020

مسؤول امريكي ينتقد تجاهل المجتمع الدولي للاستيطان المغربي في الصحراء الغربية

منذ 5 سنوات في 09/فبراير/2016 21

كشف السيد “راني ميشيل” المسؤول بكتابة الدولة المكلفة بالأمن الداخلي الأمريكي ” ان المغرب شرع منذ سنوات في تطبيق سياسة تهدف الى اقامة عدد من المستوطنات بالصحراء الغربية.
وأبرز المسؤول الامريكي في رد مكتوب حصل موقع صمود على نسخة منه ” ان المغرب نجح فعلا في هدفه من الاستبطان حيث أصبح عدد المستوطنين يفوق بشكل كبير الشعب الصحراوي الذي يتشكل من السكان الأصليين للصحراء الغربية.
وأوضح المسؤول الامريكي في رده على أسئلة وجهت له من طرف منظمات إسرائيلية ” ان سياسة الولايات المتحدة ظلت ثابت، متأسفا لسياسة الكيل مكيالين التي ينتهجها الاتحاد الأوروبي الذي ينتفض ضد المستوطنات الإسرائيلية في فلسطين ويسكت عن الاستيطان المغربي في الصحراء الغربية.
وكانت الحكومة الالمانية قد اكدت شهر يونيو الماضي انها تدرك جيدا العدد الكبير من المغاربة الذين استقروا كمستوطنين في الصحراء الغربية.
وبعد ان اكدت انها لا تملك بشكل دقيق ارقام حول عدد المستوطنين المغاربة، أوضحت الحكومة الألمانية انه يصعب اجراء تقييم قانوني لوضعية المستوطنات المغربية نظرا لعدم حسم وضع الصحراء الغربية.
ومن بين الاهداف التي يسعى النظام المغربي الى تحقيقها من عملية الاستيطان، ضمان مشاركة المستوطنيين في عملية الاستفتاء حول تقرير المصير بالصحراء الغربية والتصدي للمطالب المشروعة للشعب الصحراوي من خلال استعمالهم في المواجهة اليومية مع المتظاهريين الصحراويين.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق