السبت 26/09/2020

مجلس حقوق الإنسان: المغرب يرتكب جرائم خطيرة ضد الأطفال في الأراضي الصحراوية المحتلة

منذ 5 سنوات في 17/سبتمبر/2015 11

نشر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الخميس تقريرا حول الممارسات المغربية ضد الأطفال في الصحراء الغربية المحتلة.
ويبرز التقرير الذي أعدته منظمات حقوقية –حصل موقع صمود على نسخة منه- آن النظام المغربي يمارس التعذيب والاعتقال والتهديد بالاغتصاب ضد الأطفال الذين يشاركون في المظاهرات السلمية المطالبة بتقرير المصير.
و أكد التقرير الذي أدرج من الوثائق الرسمية للدورة الثلاثين للمجلس المنعقدة منذ الاثنين الماضي أن السلطات المغربية قامت بحملات اعتقال واسعة استهدفت الأطفال الصحراويين في سن 12 إلى 18 سنة حيث تم اعتقال وتعذيب العشرات منهم ورمي البعض خارج المدار الحضاري للمدن.
ونبه التقرير إلى خطورة ما يجري في الصحراء الغربية حيث يتم ابتزاز العائلات الصحراوية التي تعلن معارضتها للاحتلال المغربي من خلال اعتقال أطفالها وتعذيبهم.
ويؤكد التقرير أن الانتهاكات الممارسة ضد الأطفال في الصحراء الغربية تشكل انتهاكات لإعلان الأمم المتحدة بشأن حقوق الطفل الصادر في سنة 1959.
وخلص التقرير إلى التأكيد ان النظام المغربي يمارس أبشع انتهاكات حقوق الإنسان منذ احتلاله للصحراء الغربية قبل أربعة عقود وينتهك بشكل منهجي حقوق الإنسان وقرارات الأمم المتحدة وكذلك القانون الدولي. كل هذا يحدث مع استمرار سياسة الإفلات من العقاب محذرا من عواقب غض المجتمع الدولي الطرف عن هذه الممارسات المغربية ضد الشعب الصحراوي.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق