الأحد 27/09/2020

مجلس السلم والامن الإفريقي يستمع لإحاطة حول عمل بعثة الاتحاد الإفريقي في الصحراء الغربية

منذ 5 سنوات في 21/أكتوبر/2015 12

قدم السفير “يلما تاديسي” ممثل الاتحاد الإفريقي في بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية أمس الثلاثاء عرضا حول أخر تطورات القضية الصحراوية وجهود الاتحاد الإفريقي في الصحراء الغربية.
وعلم موقع صمود ان المسؤول الإفريقي قدم إحاطة شاملة حول عمل بعثة الاتحاد الافريقي في الصحراء الغربية وذلك خلال الاجتماع السنوي للمبعوثين الأفارقة المنعقد بالعاصمة الناميبية وندهوك.
وتركزت الإحاطة حول تقييم عملية حفظ السلام في الصحراء الغربية والمخاطر الأمنية التي تهدد المنطقة فضلا عن دور الاتحاد الإفريقي الى جانب الامم المتحدة في تعزيز الامن والسلام في الصحراء الغربية.
وخلال اجتماعه المنعقد يوم 26 سبتمبر الماضي بنيويورك دعا مجلس السلم والامن الافريقي مفوضية الاتحاد الافريقي الى تكثيف جهودها لا سيما عن طريق مبعوثها الخاص خواكيم شيسانو الرئيس السابق للموزمبيق بغرض المتابعة الفعلية للأحكام السديدة لبيان” مجلس الأمن.
و دعا مجلس الأمن إلى “تحمل مسؤولياته كاملة و إلى اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لتسوية النزاع في الصحراء الغربية في أقرب الآجال و إيجاد حلول للمسائل المتعلقة باحترام حقوق الإنسان و الإستغلال غير القانوني للموارد الطبيعية الصحراوية.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق