الجمعة 30/10/2020

مجلس الامن يؤجل جلسة حول الصحراء الغربية الى غاية شهر نوفمبر المقبل

منذ 5 سنوات في 06/أكتوبر/2015 30

أكد السفير الاسباني بالأمم المتحدة والرئيس الحالي لمجلس الامن الدولي السيد “رومان أويارزون مارشيسي”, انه لم يتم برمجة الاجتماع النصف سنوي لمجلس الامن حول الصحراء الغربية لشهر أكتوبر الحالي.
وأبرز الدبلوماسي الاسباني خلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين حول القضايا المدرجة ضمن برنامج مجلس الامن لشهر اكتوبر, ان المجلس ينتظر استكمال مشاورات المبعوث الاممي الى الصحراء الغربية كريستوفر روس, الذي سيقوم خلال الأيام المقبلة بزيارة للمنطقة.
ومن المرجح ان يعقد المجلس جلسته حول الصحراء الغربية بعد زيارة الأمين العام للأمم المتحدة المنتظرة خلال شهر نوفمبر القادم، حيث ينتظر ان يناقش المجلس تقريرا حول الزيارة وتطورات الوضع بشكل عام.
ويعول مجلس الامن على زيارة بان كي مون التي تعتبر الأولى من نوعها, في المساهمة في الضغط على الطرفين لاستئناف المفاوضات, والإسراع في إيجاد حل للقضية الصحراوية.
وفي قراراه الأخير طلب مجلس الامن من الأمين العام تقديم إحاطات إلى مجلس الأمن، مرتين في السنة على الأقل، عن حالة هذه المفاوضات التي تجري تحت رعايته, والتقدم المحرز فيها، وعن تنفيذ القرار، وعن التحديات التي تواجهها عمليات البعثة، والخطوات المتخذة للتصدي لها.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق