السبت 19/09/2020

في تقريره الجديد بان كيمون يقر بعدم تحقيق تقدم في المحادثات ويدعو طرفي النزاع الى حوار جدي مع روس

منذ 5 سنوات في 10/أبريل/2015 13

دعا الامين العام للامم المتحدة بان كيمون في تقريره الذي قدمه الى مجلس الامن الدولي اليوم الحمعة, المغرب وجبهة البوليساريو الى الحوار الجدي مع مبعوثه الشخصي السيد كريستوفر روس.
وجاء في التقربر ” اكرر دعوتي الى الاطراف لمضاعفة الجهود من اجل التفاوض على حل سياسي يكون مقبولا من الطرفين ويؤدي الى تقرير مصير الشعب في الصحراء الغربية” .
بان كيمون اقر في تقريره “بعدم تحقيق تقدم في المحادثات” مضيفا انه “من المبكر جدا القول ما اذا كانت المقاربة الجديدة التي اختارها كريستوفور روس, تقوم على اتصالات ثنائية وزيارات مكوكية دبلوماسية ولكن دون محادثات مباشرة, ستؤتي ثمارها ” .
واوضح “انه بعد 40 عاما من بدء هذا النزاع لا شيء يبرر البقاء على الوضع القائم” مشيرا الى “ان الحرمان المتزايد في صفوف الصحراويين, وتمدد الشبكات الاجرامية والمتطرفة في منطقة الساحل-الصحراء, تمثل مخاطر متزايدة على استقرار وامن المنطقة” , و مؤكدا على ” ان تسوية في الصحراء الغربية ستؤدي الى تقليص هذه المخاطر”.
بان كيمون كرر “الدعوات الى تحسين التعاون في مجال حقوق الانسان, خصوصا من خلال تسهيل زيارات خبراء الامم المتحدة الى الصحراء الغربية”.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق