الثلاثاء 20/10/2020

في تطور جديد, وزير الخارجية الصحراوي لا يستبعد في اطار حق الدفاع عن النفس, دخول الدولة الصحراوية في اتفاقيات الدفاع المشترك.

منذ 6 أيام في 14/أكتوبر/2020 988

في لقاء  خص به اذاعة الجزائر القناة االاولى يو امس الثلاثاء,  لم يستبعد  وزير الخارجية الصحراوي محمد سالم ولد السالك,  امكانية لجوء الدولة الصحر اوية في اطار الدفاع عن النفس, الى الدخول في اتفاقيات الدفاع المشترك.

وقال بهذا الخصوص: ” الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية امام العرقلة المغربية, وامام عدم قدرة “المينورسو” على فرض على المحتل المغربي, الالتزام بما وقع عليه, من خلال مخطط التسوية, يسمح كل هذا للدولة الصحراوية ان تستعمل حقها في الدفاع النفس, حق يعترف به القانون الدولي, حق مسجل فيما وقع عليه المغرب والجمهورية الصحراوية الذي هو القانون التاسيسي للاتحاد الافريقي”.

واضاف المسؤول الصحراوي في نفس السياق: “الجمهورية الصحراوية لها من الاصدقاء في العالم من الدول ومن الشعوب, ما يمكنها من الدخول في اتفاقيات بما فيها اتفاقيات الدفاع المشترك, وللجمهورية الصحراوية الحق في ذلك على مستوى افريقيا وعلى مستوى العالم”.

وخلص الى القول :  “فدخول الجمهورية الصحراوية في اتفاقيات تمكنها من الدفاع عن سيادتها, و عن وحدتها الترابية,  حق اذن يعترف به القانون التاسيسي للاتحاد الافريقي”.

1+
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق