الجمعة 18/09/2020

فنزويلا تنتقد الدور السلبي لبعض أعضاء مجلس الامن الذي حال دون رد حازم على محاولات اضعاف المينورسو

منذ 4 سنوات في 24/مايو/2016 12

ندد مندوب فنزويلا بالأمم المتحدة السيد ” رافييل راميريث” مساء اليوم الثلاثاء بمحاولات عدد من أعضاء مجلس الامن في منع الاتحاد الافريقي من القيام بدوره في للتوصل الى حل للقضية الصحراوية.
وتأسف الدبلوماسي الفنزويلي في كلمة خلال الجلسة السنوية التي عقدها مجلس الامن الدولي اليوم الثلاثاء مع مجلس السلم والامن الافريقي-حصل موقع صمود على نسخة منها- ” للتناقض الذي وقع فيه مجلس الامن فينما يؤكد على دعمه لدور لاتحاد الافريقي في حل النزعات في القارة الافريقية، يتجاهل دور الاتحاد الافريقي ورايه في طرق واليات حل النزاع في الصحراء الغربية.
وأوضح السفير الفنزويلي ان سياسة المعايير المزدوجة الممارسة حاليا هي التي أدت الى عجز مجلس الامن عن اتخاذ موقف حازمة للرد على المحاولات المغربية لأضعاف المينورسو، ومنعت ممثلي الشعب الصحراوي من مخاطبة مجلس الامن.
واكد ” راميريث ” ان قرار مجلس الامن لسنة 1991 كلف منظمة الوحدة الافريقية بالعمل الى جانب الأمم المتحدة لخلق الشروط الملائمة لتنظيم استفتاء لتقري مصير الشعب الصحراوي.
وخلص الدبلوماسي الفنزويلي الى ان مجلس الامن الدولي مطالب بمساعدة مجلس السلم والامن الافريقي ليصبح شريكا حقيقيا في حل النزاعات مذكرا بهذا الخصوص ان القضية الصحراوية التي هي مسالة تصفية استعمار يجب ان تبقى ضمن الأولويات.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق