السبت 26/09/2020

على فرنسا الكف عن تشكيل نقطة دعم للمغرب (مسؤولة فرنسية)

منذ 5 سنوات في 15/نوفمبر/2015 13

دعت رئيسة الجمعية الفرنسية لأصدقاء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ريجين فيلموند اليوم السبت بمدريد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند للكف عن تشكيل نقطة دعم للمغرب ضمن مجلس الامن الاممي معتبرة ان استقلال الصحراء الغربية هو “ضامن استقرار في المنطقة برمتها”.
في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية على هامش اشغال ورش الندوة الاوروبية ال40 لدعم و مساندة الشعب الصحراوي أكدت السيدة فيلموند أنه يتعين على فرنسا أن “تكف عن دعم المغرب في مجلس الامن الآممي” مؤكدة أنه من غير المقبول أمن “تحضر فرنسا في كواليس مجلس الامن عبارات صغيرة تخدم او تساعد المواقف المغربية”.
و أضافت المتحدثة أنه يتعين على “فرنسا و سفارة فرنسا في الرباط و الموظفين السياسيين في الرئاسة و الخارجية أن يدركوا خطورة النزاع و مراعاة معاناة الشعب الصحراوي المشتت منذ ازيد من 40 سنة للضغط بكامل ثقلهم في مجلس الامن للتوصل الى حل و استكمال مسار تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية.
و وجهت السيد ريجين فيلموند نداء للرئيس هولاند حتى تفهم فرنسا سسريعا ان الاستقرار في غرب افريقيا و في المغرب العربي و ان سعادة الشعوب في المنطقة برمتها لن يتجسد الا إذا تمت تسوية النزاع في الصحراء الغربية.
و اعتبرت انه يتعين على فرنسا و الرئيس هولاند بوجه الخصوص الاعتماد على الصداقة و العلاقات الأزلية التي تربط فرنسا بالمغرب للكف عن الانحياز لصالح المغرب و مطالبته باحترام القانون الدولي.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق