الأحد 20/09/2020

طرد المراقبين الدوليين من الأراضي الصحراوية المحتلة: الحكومة الهولندية ستثير المسالة خلال الاجتماعات الثنائية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب

منذ 5 سنوات في 22/فبراير/2016 8

أكد وزير الخارجية الهولندي السيد “بيرت بيرت كونديرس” ان بلاده ملتزمة بتعزيز وحماية حقوق الانسان في الأراضي الصحراوية المحتلة.
وكشف الوزير في رد مكتوب –حصل موقع صمود على نسخة منه- حول طرد مجموعة من الطلاب من بينهم رعية هولندية من الصحراء الغربية نهاية شهر جانفي الماضي، ان الحكومة الهولندية ستثير المسالة خلال المشاورات الدورية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب .
وكان نواب من حزب ” الديمقراطيون 66 ” طالبوا بداية شهر فيفري الحالي وزير الخارجية الهولندي بتوضيحات حول طرد مجموعة من الطلاب من بينهم رعية هولندية من الصحراء الغربية نهاية شهر جانفي الماضي.
وابرزت الوثيقة-حصل موقع صمود على نسخة منها- ان المغرب لا يحق له منع الوفود من زيارة الصحراء الغربية, انطلاقا من كونها أراضي لازالت تحت الاستعمار.
وطالبت الوثيقة وزير الخارجية الهولندي بالاحتجاج لدى السلطات المغربية والضغط لعدم تكرار الحادث, والسماح للمراقبين بحرية التنقل والحركة في الصحراء الغربية.
للإشارة قام النظام المغربي بداية شهر جانفي بأكبر عملية طرد ضد ناشطين في مجال السلام ,يمثلون عدة دول أوربية” ويتعلق الامر بطرد أكثر من 56ناشطا نرويجيا بالإضافة الى07 نشطاء من السويد وهولندا وكندا والولايات المتحدة طردوا من الصحراء الغربية ”.
وكان الوفد الذي يعتبر الأكبر من نوعه ينوي الاطلاع على أوضاع حقوق الانسان بالأراضي الصحراوية المحتلة, ولفت الانتباه الى القضية الصحراوية وإظهار الدعم للنشطاء الصحراويين الذين يناضلون من أجل الاستقلال”.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق