السبت 19/09/2020

ضربة لرهان الاطروحة المغربية : القضاء الفرنسي يوصي بمحاكمة ساركوزي بتهم فساد

منذ 4 سنوات في 05/سبتمبر/2016 9

قال مصدر قضائي إن الادعاء العام في باريس أوصى بمحاكمة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي في شأن ادعاءات عن مخالفات أثناء تمويل حملته الانتخابية في 2012.
وإذا وافق قاضي التحقيقات المسؤول عن القضية على توصية الادعاء فقد تعقد المحاكمة من جهود ساركوزي للتنافس مجدداً على الرئاسة في الانتخابات التي تجرى العام المقبل.
يأتي هذا بعد حوالى أسبوعين من إعلان ساركوزي نيته الترشح للانتخابات التمهيدية اليمينية استعداداً للاقتراع الرئاسي في عام 2017.
ووُضع ساركوزي رهن تحقيق رسمي في ما يتعلق بتلك الفضيحة في شباط (فبراير) من العام الحالي.
ويعتبر المستجد ضربة موجعة للنظام المغربي الذي يراهن على فوز ساركوزي بالانتخابات الرئاسية كاحد ابرز السياسين الفرنسيين دفاعا عن الاطروحة المغربية في الصحراء الغربية.
وكانت صحيفة “لوكنار أونشينيه” الفرنسية ق نشرت شهر يناير الماضي تحقيقا يفضح العلاقة بين الرئيس الفرنسي السابق والنظام المغربي حيث اهدى ملك المغرب محمد السادس نيكولا ساركوزي “عطلة ملكية”، في قصر له بمراكش خلال أعياد الميلاد نظير دفاعه عن الاطروحة المغربية في الصحراء الغربية.
وربطت “لوكنار أونشينيه” بين عطلة نيكولا ساركوزي وأقاربه هذه، وتصريحات نسبت له خلال زيارة قام بها إلى أبو ظبي في 13 يناير 2016، ومفادها أن “فرنسا ظلت ومازالت تدعم الاطروحة المغربية في الصحراء الغربية “.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق