الجمعة 18/09/2020

صوت الاحرار : حزب جبهة التحريرالوطني الجزائري “حريص على دعم العلاقات التاريخية مع جبهة البوليساريو”

منذ 4 سنوات في 11/يوليو/2016 8

أوردت صحيفة صوت الاحرار الجزائرية , ان الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري عمار سعداني بعث برسالة تهنئة إلى الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي الذي تم انتخابه أول أمس خلال المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو.
وجدد الأمين العام حرصه على تدعيم العلاقات التاريخية بين حزب جبهة التحرير الوطني وجبهة البوليساريو، مشددا على تمتين روابط الصداقة بين الجزائر والجمهورية العربية الصحراوية حتى ينال الشعب الصحراوي استقلاله بعد تنظيم الاستفتاء وفقا لقرارات الشرعية الدولية، معربا في نفس الوقت عن مساندة “الأفلان” للقضية الصحراوية العادلة.
وفي رسالة التهنئة التي بعث بها سعداني إلى الأمين العام لجبهة البوليساريو تضيف الصحيفة التي تعتبر لسان حزب جيهة التحرير الوطني الجزائري , أعرب الأمين العام عن ارتياحه لانتخاب إبراهيم غالي أمينا عاما لجبهة البوليساريو ورئيسا للجمهورية العربية الصحراوية خلال المؤتمر الاستثنائي الذي انعقد نهاية الأسبوع المنقضي بعد وفاة الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز.
ووجه الأمين العام تهانيه إلى الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي، معربا عن أمله في يوفق الرئيس الصحراوي في مهامه الجديدة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعرفها المنطقة، حيث جدد موقف الأفلان الداعم للقضية الصحراوية والذي يتطابق مع موقف الدولة الجزائرية من القضايا العادلة في العالم وعلى رأسها القضية الفلسطينية والصحراوية.
وفي ذات السياق، اعتبر الأمين العام أن مسؤولية تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية تتحملها المجموعة الدولية والأمم المتحدة ومجلس الأمن على وجه الخصوص، معتبرا استقلال الصحراء الغربية لا يتحقق دون ممارسة الشعب الصحراوي لحقه في تقرير المصير بكل حرية من خلال استفتاء حر ونزيه طبقا لعقيدة الأمم المتحدة والشرعية الدولية في هذا الشأن.
وذكر الأمين العام بالموقف الثابت للدولة الجزائرية الذي يدعمه مسعى المجموعة الدولية والأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي ضمن كل قراراتها بما فيها الصادرة حديثا والتي تؤكد بكل وضوح بأن قضية الصحراء الغربية هي مسألة تصفية استعمار لا تتم تسويتها إلا من خلال ممارسة الشعب الصحراوي لحقه في تقرير المصير طبقا لمبادئ و أهداف ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي، داعيا المجموعة الدولية والأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى التحرك لوقف انتهاكات حقوق الإنسان بالمناطق الصحراوية المحتلة

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق