الخميس 24/09/2020

صحيفة سويسرية: البوليساريو تكسب نقاط هامة في المواجهة مع المغرب

منذ 5 سنوات في 25/أغسطس/2015 6

اكدت الصحيفة السويسرية ” دي وشينزيتونغ” ان جبهة البوليساريو استطاعت خلال الأسابيع الماضية كسب نقاط إيجابية في صراعها مع المغرب ستكون لها تداعيات على مستقل النزاع في الصحراء الغربية.
وابرزت الصحيفة في مقال نشرته في عددها الأخير ” ان القضية الصحراوية حققت انتصارا عندما فتح القضاء الاسباني ملف جرائم الحرب ضد الصحراويين في إطار كشف عمليات الإبادة المرتكبة من طرف النظام المغربي منذ 1975.
ولاحظت الصحيفة السويسرية ” ان جبهة البوليساريو التي تقود حركة التحرير بالصحراء الغربية حققت منذ أسابيع نجاحا كبيرا عندما انضمت كأول حركة تحرير لاتفاقيات جنيف
وأكدت الصحيفة ان عددا من حركات التحرر في العالم فشلت في الانضمام الى اتفاقية جنيف
وابرزت الصحيفة ان الخطوة التي أقدمت عليها جبهة البوليساريو ستكون لها نتائج إيجابية لصالح القضية الصحراوية أبرزها اعتراف عالمي باحتلال الصحراء الغربية وبجبهة البوليساريو كممثل رسمي للشعب الصحراوي.
وأكدت الصحيفة ان الدول والشركات الأجنبية ستكون ملتزمة بالقانون الدولي وبالتالي فان التفاوض حول ثروات الصحراء الغربية سترتبط في المستقبل بجهة البوليساريو.
وأكدت الصحيفة ان انضمام جبهة البوليساريو لاتفاقيات جنيف خلق ارتباكا داخل النظام المغربي الذي سارع الى اتهام الحكومة السويسرية بالانحياز لجبهة البوليساريو.
وكانت وزارة الخارجية السويسرية قد وجهت رسائل إلى الدول الأعضاء في اتفاقيات جنيف لعام 1949، بما فيها المغرب تعلن من خلالها انضمام جبهة البوليساريو والتزامها بتطبيق اتفاقيات جنيف لعام 1949 والبروتوكول الأول في النزاع الدائر بينها والمملكة المغربية”.
وتضمنت الرسالة كذلك اخطارا بانضمام كل من بلجيكا ورومانيا لاتفاقيات جنيف.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق