السبت 31/10/2020

سيريل رامافوسا يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لجنوب افريقيا, خلفا لجاكوب زوما الذي قدم استقالته.

منذ 3 سنوات في 15/فبراير/2018 47

أدى سيريل رامافوسا اليمين الدستورية رئيسا لجنوب أفريقيا بعد فترة وجيزة من انتخابه من قبل الجمعية الوطنية اليوم الخميس بعد يوم من استقالة جاكوب زوما من المنصب, وقال رامافوسا فى خطاب عقب انتخابه مرشحا وحيدا إنه يتطلع للعمل مع جميع الأحزاب السياسية في إطار “الوحدة” و “الوطنية”.
و انتخبت الجمعية الوطنية سيريل رامافوسا زعيم حزب المؤتمر الوطني الافريقي الحاكم بجنوب افريقيا رئيسا جديدا للبلاد خلفا للرئيس المستقيل جاكوب زوما, وتسلم اليوم البرلمان في جنوب افريقيا خطاب استقالة الرئيس زوما, لتصبح بذلك الاستقالة رسمية.
وأعلن جاكوب زوما استقالته امس الاربعاء في خطاب تلفزيوني استمر لمدة 30 دقيقة، معترضا على الطريقة التي دفعه بها الحزب الحاكم للاستقالة.
وكان مسؤولو حزب المؤتمر الوطني الحاكم في البلاد والذي يحظى بالأغلبية البرلمانية، قد أعلنوا نيتهم في مساندة رئيس الحزب ، سيريل رامافوسا، خلال عملية التصويت لاختيار رئيس جديد للبلاد .
وسيتعين على رئيس جنوب افريقيا الجديد بسط برنامج عمله في خطاب حول حالة البلاد الذي سيلقيه غدا الجمعة أمام البرلمان, ورحب حزب المؤتمر الوطني الافريقي بانتخاب رامافوسا رئيسا للبلاد ووصفه بأنه “رجل قادر على قيادة البلاد بنزاهة”.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق