الثلاثاء 24/11/2020

روسيا تحذر من زعزعة الاستقرار بالمنطقة، وتؤكد ان حل قضية الصحراء الغربية يجب ان يتم وفق القانون الدولي.

منذ 4 أسابيع في 29/أكتوبر/2020 1179

أبدت روسيا اليوم الخميس انزعاجها من تطورات الوضع في الصحراء الغربية والذي قد يتطور الى اندلاع الحرب بين المغرب وجبهة البوليساريو.

وأكد الممثل الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وافريقيا “مخائيل بوغدانوف” اليوم الخميس خلال استقباله للسفير الجزائري بموسكو “محمد شريف كورت”، ان حل قضية الصحراء الغربية يجب ان يتم وفق القانون الدولي وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة.

وفيما يبدو ردا روسيا على تصريحات وزير الخارجية المغربي حول رفض المغرب التفاوض مع جبهة البوليساريو أكد المسؤول الروسي ان حل قضية الصحراء الغربية يجب ان يتم حصريا بالطرق السلمية والمفاوضات وعلى أساس القانون الدولي وقرارات مجلس الامن الدولي.

وأبلغت روسيا السفير المغربي لديها لطفي بشارة بنفس الموقف وهو اشارة من روسيا حول رفض التحركات المغربية في الصحراء الغربية، والتي قد تؤجج الصراع بالمنطقة.

ومن غير المستبعد ان تكون روسيا قد تحصلت على معلومات استخباراتية حول تنسيق فرنسي مغربي للقيام باعمال عدائية في الصحراء الغربية خاصة بعد غلق ثقرة الكركرات التي تشكل ممرا  رئسيا لتصدير المخدرات الموجهة لدعم الجماعات المسلحة في دول الساحل حيث لم بيان الخارجية الروسية الى محاولات عرقلة الحلول السلمية والدبلوماسية التي تبذل لحل النزعات في المنطقة .

2+
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق