الخميس 29/10/2020

رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الأمة الجزائري : “علاقات “الأفلان” مع البوليسار يو علاقات عضوية متجذّرة في التاريخ”.

منذ 5 سنوات في 26/ديسمبر/2015 15

قال السيد ابراهيم بولحية رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الأمة الجزائري في حوار خص به جريدة “المحور اليومي” الجزائرية الصادرة اليوم, ” ان الصحراء الغربية قضية الدولة الجزائرية ومؤسساتها، وهي مسؤولة على إدارة هذا الملف, مثلما هي مسؤولة على إدارة الملف الفلسطيني، لذلك فإن المؤسسات هي التي تحاسب على تصريحاتها، والمؤسسات هي المخولة دستوريا بالحديث عن القضايا الخارجية”.
رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الأمة الجزائري اضاف في نفس السياق ان ” رئيس الجمهورية استقبل الرئيس الصحراوي بحضور نائب وزير الدفاع ووزير الخارجية وأكد ثبات الموقف الجزائري تجاه قضية الصحراء الغربية، فمنذ 1962 تقف الجزائر إلى جانب الحركات التحررية وظل الموقف ثابتا في مختلف مراحل الدولة الجزائرية.
وبخصوص ما نسب للامين العام لحزب جبهة التحرير من اقوال حول القضية الصحراوية, قال ابراهيم بولحية, ” ما صرّح به سعداني لا يلزمه إلا هو، لأنه قال إنّ لديه رأي في القضية، ولم يقل للأفلان رأي فيها، فحزبه ملتزم في كل مؤتمراته بالوقوف إلى جانب الشعوب المستعمرة. بالإضافة إلى أننا لم نطّلع بعد على رأي سعداني والتصريح لا يمكن تحميله ما لا يحتمل، وليس صوابا اتهامه بأمور لم يقلها بعد.
واضاف ان “علاقات الأفلان مع البوليزاريو علاقات عضوية متجذّرة في التاريخ وكل سياسات الحزب ومواقفه متبناة للبوليزاريو”.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق