الثلاثاء 20/10/2020

رأي صمود : محمد السادس يهدد بنسف جهود السلام بالصحراء الغربية.

منذ 5 سنوات في 09/أكتوبر/2015 13

إدعى محمد السادس ملك المغرب في خطابه قبل قليل امام البرلمان المغربي, ان الانتخابات التي نظمتها ادارته بالاراضي المحتلة من الصحراء الغربية, شهدت اقبالا كبيرا من طرف سكانها, مضيفا ان الفائزين فيها هم الممثلون الحقيقيون لهؤلاء, اما البوليساريو فلا تمثل الصحراويين.
خرجة محمد السادس التي تعبر عن رفضه للتفاوض مع جبهة البوليساريو باعتبارها لا تمثل الصحراويين, تاتي بعد اسابيع قليلة من رفضه لاستقبال “كريستوفور روس” متحللا من التزاماته للامين العام للامم المتحدة بدعم جهوده, وبعد اقل من اسبوع على كلمته بمناسبة افتتاح الدورة السبعين للامم المتحدة التي وصف خلالها جهود الامين العام للامم المتحدة ومبعوثه الشخصي ب ” المغامرة غير المسؤولة”.
ويبدو ان محمد السادس ماض في تطبيق خطته الانتحارية التي كشف عن خطوطها العريضة في خطاب ما يسمى بالمسيرة الخضراء نوفمبر 2014 حين قال : ” ان المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها” .
تحدي محمد السادس للشعب الصحراوي غداة تخليده للذكرى الاربعين للوحدة الوطنية يتطلب منا جميعا ان نكون في مستوى رفعه كما رفعناه بالامس عندما راهن والده في وضع اقليمي ودولي صعب, على القضاء علينا لبسط نفوذه على الصحراء الغربية فكنا له بالمرصاد.

0
التصنيفات: رأي صمودسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق