الخميس 24/09/2020

جلسة نقاش حول الصحراء الغربية في مجلس الشيوخ الإيطالي

منذ 6 سنوات في 26/مارس/2015 21

نٌظمت اليوم الاربعاء بمقر مجلس الشيوخ الإيطالي جلسة نقاش حول الصحراء الغربية أشرف على تسييرها السيد بيبي دي كريستوفارو، نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والهجرة بمجلس الشيوخ، وبمشاركة الدكتور سيدي محمد عمار، السفير المستشار بوزارة الشؤون الخارجية.

وقد تناولت الجلسة، التي حضرتها مجموعة من أعضاء المجلس، موضوع الحملة الدولية لمناهضة جدار الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية وما يمثله هذا الجدار من خطر كبير على السكان المدنيين الصحراويين وخرق سافر وعائق كبير أمام ممارسة الشعب الصحراوي لحقه في تقرير المصير، إضافة إلى الآثار الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية المستديمة التي تنجم عن وجود الجدار وملايين الألغام المحيطة به.

وفي تقديمه لجلسة النقاش، أبرز السيد بيبي دي كريستوفارو أهمية الحملة الدولية ضد جدار العار المغربي وأعرب عن دعمه الكامل لأهدافها. أما السيد ستيفانو فكاري، رئيس المجموعة البرلمانية الإيطالية لدعم الشعب الصحراوي، فقد شدد على ضرورة إدانة الجدار كجريمة بحق الشعب الصحراوي وكرمز حي لاستمرار الاحتلال المغربي للأرضي الصحراوي. ومن جهتها، أعربت السيدة أليسيا بتراليا عن دعهما للحملة وطالبت بتكثيف الجهود لإزالة وصمة العار التي يمثلها وجود الجدار المغربي في الصحراء الغربية.

0
التصنيفات: مستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق