الخميس 29/10/2020

تعيش وضعا استثنائيا بسبب الامطار الغزيرة التي ضربتها, مخيمات اللاجئين الصحراويين تستقبل غدا “كريستوفر روس” .

منذ 5 سنوات في 23/أكتوبر/2015 14

من المنتظر ان يحل غدا السبت بمخيمات اللاجئين الصحراويين السيد كريستوفور روس المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة في اطار جولته في المنطقة التي بدأها يوم الاثنين من المغرب.
السيد روس الذي حظي بدعم كبير من طرف الجمعية العامة للامم المتحدة في قرارها الاخير, يسعى للتمهيد لاجراء مفاوضات مباشرة بين المغرب وجبهة البوليساريو من اجل التوصل الى حل سياسي يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.
زيارة السيد روس هذه المرة الى مخيمات اللاجئين الصحراويين تصادف تعرضها على امتداد اسبوع كامل لامطار غزيرة, نجم عنها انهيار بيوت الاف العائلات والعديد من مؤسساتها التربوية والتعليمية والصحية وغيرها, واتلاف احتياطها من المؤن, لتجد نفسها فجأة تحت رحمة الامطار الغزيرة التي لازالت مستمرة.
هذا الوضع الانساني المؤثر حقيقة سيضع الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي من جيد امام مسؤولياتهما تجاه شعب الصحراء الغربية, الذي لايطالب سوى بالاسراع في انهاء معاناته مع الاحتلال المغربي, من خلال اعطاءه فرصة تقرير مصيره واختيار مستقبله بكل حرية.
وكانت وكالة الانباء الصحراوية قد نقلت اليوم عن مصدر من الوفد الصحراوي المفاوض قوله أن الوفد سيذكر السيد روس بمطالب الاتحاد الإفريقي والمنتظم الدولي الذي ينسجم مع المطلب الصحراوي في ضرورة الاسراع بتحديد تاريخ لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية كون الاستفتاء يبقى النتيجة الحتمية والضرورة لأي تفاوض لإيجاد حل عادل ودائم للنزاع بالصحراء الغربية.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق