الأثنين 19/10/2020

تشكيل مجموعة برلمانية لدعم الشعب الصحراوي بالبرلمان البلجيكي

منذ 6 سنوات في 02/أبريل/2015 14

تم اليوم الخميس بمقر البرلمان البلجيكي تشكيل مجموعة برلمانية لدعم الشعب الصحراوي وذلك في اطار حشد الدعم والمساندة للقضية الصحراوية.

وستتمكن المجموعة حسب بيان صدر في ختام اجتماعها من تنسيق المواقف بخصوص تذكير الحكومة البلجيكية بالتزاماتها تجاه المساهمة في إنهاء النزاع في الصحراء الغربية والدفاع عن الحقوق الأساسية للشعب الصحراوي وفي مقدمتها الحق في تقرير المصير.

وقررت المجموعة البرلمانية توجيه رسائل إلى كل من مجلس الأمن بخصوص ضرورة توسيع صلاحيات المينورسو ، مجلس حقوق الإنسان لوضع حقوق الإنسان بالصحراء الغربية ضمن أولوياته.

كما ستلفت المجموعة البرلمانية انتباه الاتحاد الأوروبي بخصوص حقوق الإنسان والثروات الطبيعية وتكثيف الدعم الإنساني الموجه إلى اللاجئين الصحراويين.

كما قررت المجموعة تنظيم زيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين خلال الأشهر المقبلة للاطلاع على الوضع عن قرب والتعبير عن التضامن مع الشعب الصحراوي .

وبهذه المناسبة أشاد ممثل جبهة البوليساريو في بروكسل، جمال زكريا، بهذه الخطوة معبرا عن امتنان الشعب الصحراوي لمواقف الدعم والمساندة التي عبر عنها أعضاء المجموعة البرلمانية واللجنة البلجيكية للتضامن مع الشعب الصحراوي .

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق