الجمعة 25/09/2020

بعد نقلهم الى سجن “العرجات” ووضعهم في زنازن انفرادية, سجناء الرأي الصحراويين, يدخلون في اضراب انذاري عن الطعام.

منذ 4 سنوات في 03/سبتمبر/2016 21

دخل ابتداءا من يوم امس الجمعة المعتقلون السياسيون الصحراويون ” مجموعة أكديم إيزيك” في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة، احتجاجا على نقلهم التعسفي الى السجن المغربي الرهيب المسمى “العرجات”, ووضعهم في زنازن انفرادية بعد تجريدهم من امتعتهم الخاصة.
وكانت سلطات الاحتلال المغربي قد نقلت المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة “اكديم ازيك” الى سجن “العرجات” الرهيب, بتاريخ 31 أغسطس 2016 تحت حراسة مشددة شاركت فيها مختلف الأجهزة المغربية.
و بحسب إفادة عائلاتهم فأن نقلهم كان تعسفيا, و أن إدارة السجن المحلي الذي نقلوا اليه, عمدت إلى وضعهم في زنازن انفرادية كانت معدة لهم سلفا, دون أن تقوم بإعطائهم حاجياتهم من ملابس و أغطية و أدوات نظافة و كتب و جرائد و راديو هات و تليفزيونات و أدوات متعلقة بإعداد الشاي و الطعام.
ومعلوم ان المعتقلين السياسيين مجموعة ” أگديم إزيك” قد اختطفوا قبل و بعد الهجوم الوحشي الغادر على المواطنين الصحراويين بمنطقة “أگديم إزيك” شرق مدينة العيون المحتلة، فجر يوم 15 اكتوبر 2010.
وقد أمضوا ما يقارب 06 سنوات بين سجني سلا 01 و 02 ، ليصدر القضاء العسكري المغربي في حقهم أحكاما شهر فبراير 2013, تراوحت بين السجن مدى الحياة و20 سنة,
وفي أواخر شهر يوليو الماضي, أحالت محكمة النقض ملفاتهم على ما يسمى بمحكمة الاستئناف بالعاصمة المغربية الرباط, تحت مبرر عدم الاختصاص و دون تحديد تاريخ لبدء الجلسات.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق