الجمعة 25/09/2020

بعد الانشغال العميق الذي عبر عنه الامين العام للامم المتحدة, قوات المينورسو تتمركز ب “الكركارات”.

منذ 4 سنوات في 29/أغسطس/2016 12

افادت وكالة الانباء الجزائرية اليوم الاثنين, ان قوات تابعة لبعثة الأمم المتحدة لتنظيم الإستفتاء في الصحراء الغربية، تتمركز في منطقة “الكركارات” التي تعرضت مؤخرا لخروقات من طرف قوات الإحتلال المغربي, بما يتناقض مع إتفاق وقف إطلاق النار لسنة 1991 الموقع بين طرفي النزاع المغرب وجبهة البوليساريو.
واضافت الوكالة استنادا الى مصادر إعلامية أن قوات “المينورسو” وصلت مساء أمس الأحد إلى منطقة الكركرات, التي تقع ضمن نطاق المنطقة العسكرية الصحراوية الأولى.
وجاء هذا التمركز بعد “الإنشغال العميق” الذي أعرب عنه الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بعد خروج آليات عسكرية مغربية من جدارها العازل ودخولها، أكثر من مرة، إلى نطاق الناحية العسكرية الأولى للصحراء الغربية.
وتحاول الأليات العسكرية المغربية التي كانت مرفقة بوحدات النقل و لإستطلاع و تحت غطاء جوي، تغيير المعطيات على أرض الواقع في خرق سافر لبنود إتفاق وقف إطلاق النار الموقع عليه بين طرفي النزاع حول الصحراء الغربية (جبهة البوليساريو والمغرب) سنة 1991 برعاية أممية.
وكانت جبهة البوليساريو قد دعت الجماهير الصحراوية إلى “التأهب لمواجهة مخططات ومؤامرات العدو المحتل”، مؤكدة أن “الشعب الصحراوي لا يمكن أن يقبل بالممارسات العدوانية المغربية الطائشة في المنطقة العازلة في الكركارات”.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق