الخميس 24/09/2020

“بان كي مون” يعرض تقريره السنوي حول الصحراء الغربية أمام مجلس الأمن في منتصف أبريل.

منذ 4 سنوات في 07/أبريل/2016 7

يعرض الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة “بان كي مون” تقريره الدوري حول الصحراء الغربية أمام مجلس الأمن االدولي في منتصف أبريل, حسبما أكده البخاري أحمد ممثل جبهة البوليساريو لدى منظمة الأمم المتحدة.
و صرح الدبلوماسي الصحراوي أن هذا التقرير, الذي كان من المنتظر تقديمه يوم غد الجمعة حسب الصحافة, سيتم “عرضه أمام مجلس الأمن الدولي في منتصف أبريل”.
و أضاف أن “التقرير الذي ينتظره الشعب الصحراوي, و المجتمع الدولي باهتمام , سيعرضه “بان كي مون” أو أحد مساعديه في 17 أو 18 أبريل أمام مجلس الأمن”.
و تأتي دراسة هذا التقرير الدوري هذه السنة في سياق خاص جدا , تطبعه توترات قوية بين الأمين العام للأمم المتحدة و الرباط, التي قامت بحملة انتقاد قوية ضد “بان كي مون” الذي وصف التواجد المغربي بالأراضي الصحراوية بالإحتلال.
و من المنتظر أن يكون هذا التقرير, متبوعا باجتماع آخر لمجلس الأمن المقرر على الأرجح في 28 أبريل, و الذي سيخصص لمستقبل منظمة الأمم المتحدة من أجل تنظيم استفتاء بالصحراء الغربية (المينورسو).
و تطرق مجلس الأمن خلال جلسة عقدها اليوم الخميس إلى الوضع في الأراضي الصحراوية المحتلة, بعد الإجراءات التي اتخذها المغرب ضد المينورسو.
و حسب البخاري احمد , سيعقد هذا الإجتماع بطلب من “فينزويلا ” و “الأوروغواي” العضوين غير الدائمين بمجلس الأمن, و طلبت فنيزويلا من الأمانة العامة لمنظمة الأمم المتحدة, إطلاع مجلس الأمن الأممي حول الأوضاع الإنسانية للاجئين الصحراويين.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق