الخميس 01/10/2020

بان كي مون يدعو لتكثيف الجهود الدبلوماسية من اجل السلم و الاستقرار في المنطقة

منذ 5 سنوات في 06/مارس/2016 23

أكد الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” مساء أمس السبت بالجزائر العاصمة, انه يريد التحدث مع المسؤولين السامين الجزائريين حول وسائل “العمل بشكل وطيد”, من أجل تكثيف الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تحقيق السلم و الاستقرار في المنطقة.
و قال للصحافة لدى وصوله الجزائر “لقد قمت بزيارة للصحراء الغربية, و أريد التحدث مع المسؤولين السامين الجزائريين حول وسائل العمل بشكل وطيد, لتكثيف جهودنا الدبلوماسية من اجل تحقيق الامن  و الاستقرار في المنطقة”.
و أوضح يقول “أنا ممتن جدا للحكومة الجزائرية على مساهمتها في حفظ السلم”و مضيفا انه “سعيد جدا” لقيامه بزيارة رسمية للجزائر.
و أشار من جهة أخرى إلى انه قدم للجزائر “للتحدث مع المسؤولين السامين الجزائريين, بما فيهم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة, و كذا وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة, حول الشراكة بين الأمم المتحدة و الجزائر” واصفا العلاقات بين الطرفين ب”الجيدة جدا”.
وأجرى وزير الدولة, وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري , رمطان لعمامرة, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, محادثات مع الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة, “بان كي مون” الذي يقوم بزيارة الى الجزائر.
وقد توسعت المحادثات التي جرت بمقر وزارة الخارجية بعد ذلك لتشمل أعضاء الوفدين.
وقبيل انطلاق المحادثات قام السيد “باكي مون” برفقة السيد لعمامرة بغرس ل”شجرة السلام” وذلك بمقر الوزارة.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد حل مساء أمس السبت بالجزائر, في إطار جولة الى المنطقة قصد اعادة بعث المفاوضات من أجل تسوية النزاع في الصحراء الغربية, القائم بين المغرب و جبهة البوليساريو.

0

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق