الأربعاء 21/10/2020

بان كي مون سيزور لأول مرة شمال افريقيا للدفع بالجهود الاممية لحل القضية الصحراوية

منذ 5 سنوات في 13/يونيو/2015 19

كشف الرئيس الصحراوي السيد محمد عبد العزيز اليوم السبت ان الامين العام للامم المتحدة السيد بان كيمون سيزور منطقة شمال افريقيا قبل نهاية السنة الجارية للدفع بالجهود الاممية لاستكما نمسار تصفية الاسنتعمار من الصحراء الغربية
أكد الرئيس الصحراوي في تصريح للصحافة عقب استقباله مبعوثة بان كيمون السيدة سوزانا مالاكورا “أهتمام” الامم المتحدة بقضية الصحراء الغربية .
وابرز الرئيس محمد عبد العزيز ان المبعوثة الاممية سلمته رسالة حملتها من الأمين العام الاممي السيد بان كي مون أن محتوى هذه الرسالة “يؤكد اهتمام الأمم المتحدة بقضية الصحراء الغربية كما أنه يؤكد أن المنظمة الاممية ستستأنف جهودها من أجل إعطاء فرصة للمفاوضات” بين طرفي النزاع.
وأشار الى أن هذه الرسالة تشاطر أيضا الصحراويين “في التعبير عن انشغالاتهم وعن معاناة الشعب الصحراوي وانتهاكات حقوق الإنسان ونهب ثروات الصحراء الغربية من طرف المحتل المغربي.
“وخلص الرئيس الصحراوي ان اكد للسيدة مالاكورا تعاون جبهة البوليساريو مع الأمم المتحدة واستعدادها للتفاوض ودعوة الأمم المتحدة لاعطاء أهمية للتعاون مع الإتحاد الإفريقي وهي المنظمة القارية التي يرجع لها الفضل في القرار الأول الذي بنت على أساسه الأمم المتحدة مخطط السلام في الصحراء الغربية “.
للاشارة كانت اخر زيارة لامين عام الامم المتحدة لمنطقة شمال افريقيا ومخيمات اللاجئيين الصحراويين هي التي قام بها كوفي انان شهر نوفمبر 1998.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق