الثلاثاء 20/10/2020

انغولا : موقف الاتحاد الأفريقي موحد ويندرج ضمن مسألة تنظيم الاستفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي

منذ 5 سنوات في 21/ديسمبر/2015 31

قال وزير الشؤون الخارجية الأنغولي جورج ريبيلو بينتو اليوم الاثنين بوهران بأن نزاع الصحراء الغربية هو مسألة تقرير المصير مشيرا إلى أن “موقف الاتحاد الأفريقي موحد ويندرج ضمن مسألة تنظيم الاستفتاء” لتقرير مصير الشعب الصحراوي.
وصرح الوزير الأنغولي عقب محادثات مع وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة على هامش الملتقى الثالث الرفيع المستوى من أجل السلم والأمن في أفريقيا المنعقد بوهران أن “نزاع الصحراء الغربية هو مسالة تقرير المصير و موقف الاتحاد الأفريقي واضح ليس به لبس ويخص إجراء استفتاء”.
وذكر الوزير الانغولي بأن موقف الاتحاد الإفريقي بشأن مسألة الصحراء الغربية صادر عن قمة رؤساء الدول الإفريقية و”هذا هو الطريق الذي يجب أن يتبع ” داعيا الأمم المتحدة الى “أن تتوافق مع الاتحاد الإفريقي لتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية” والمجتمع الدولي على “احترام موقف رؤساء الدول الإفريقية وقرارات الأمم المتحدة”.
ومن ناحية أخرى أشار رئيس الدبلوماسية الأنغولية إلى أن مشاركة وزراء خارجية لدول حاضرة في مجلس الأمن للأمم المتحدة في هذا الملتقى الرفيع المستوى “مهمة لأنها تسمح بتبادل وجهات النظر حول القضايا المهمة التي نوقشت في الأمم المتحدة لا سيما وأن الأهم أن أفريقيا موحدة في مجلس الأمن الدولي بشأن القضايا الرئيسية للقارة”.

0

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق