الثلاثاء 27/10/2020

اليسار السويدي يدعو الحكومة إلى إقناع الاتحاد الأوروبي باشتراط تعاونه مع المغرب باحترام القانون الدولي والسماح بتنظيم الاستفتاء

منذ 5 سنوات في 05/يونيو/2015 14

دعا حزب اليسار السويدي اليوم الخميس الحكومة السويدية الى إقناع الاتحاد الأوروبي بضرورة اشتراط اي تعاون اقتصادي مع المغرب باحترام هذا الأخير للقانون الدولي والسماح بتنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي.
وأكد عضو البرلمان السويدي عن حزب اليسار “هانس ليندي ” في مداخلة له خلال نقاش تقرير لجنة الخارجية حول سياسة الجوار الأوربية –حصل موقع صمود على نسخة منها- ان المغرب يحتل منذ 1975 أجزاء كبيرة من الصحراء الغربية في تحد لقرارات الأمم المتحدة والرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية.
وابرز البرلماني الذي تحدث باسم كتلة حزب اليسار داخل البرلمان ان الأمم المتحدة أكدت بوضوح على ضرورة ان تعطى الكلمة للشعب الصحراوي ليقرر مصيره عبر استفتاء .
وتساءل النائب السويدي كيف يمكن للاتحاد الأوروبي التفاوض مع المغرب الذي يحتل الصحراء الغربية ويعرقل تطبيق القرارات الدولية الداعية الى إجراء استفتاء بالصحراء الغربية.
ودعا البرلماني السويدي في الأخير الى ضرورة إجراء مراجعة شاملة لسياسة الجوار بين الاتحاد الأوروبي وشمال افريقيا والشرق الأوسط وزيادة التركيز على القانون الدولي والديمقراطية والمساواة وحقوق الإنسان.

0
التصنيفات: سلايدرمستجداتمواقف

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق