السبت 31/10/2020

الولايات المتحدة ترفض المناورات الهادفة الى لفت الانتباه عن الهدف الاساسي لتواجد المينورسو وهو التوصل الى حل يمكن الشعب الصحراوي من تقرير المصير.

منذ 4 سنوات في 29/أبريل/2017 16

رفضت الولايات المتحدة الجمعة المناورات التي تقوم بها بعض الاطراف للفت الانتباه وتشتيت الجهود حول الهدف الاساسي لتواجد الامم المتحدة بالصحراء الغربية وهو البحث عن حل يمكن الشعب الصحراوي من تقرير المصير.
واكدت نائبة سفيرة الولايات المتحدة ” ميشيل سيزون” في كلمة خلال جلسة مجلس الامن الدولي التي عقدت الجمعة انه حان الوقت الى التركيز على معالجة العوائق الكبرى التي ادت الى عدم تحقيق تقدم في اتجاه حل القضية الصحراوية.
وعبرت الولايات المتحدة عن تأييدها القوي لدعوة الأمين العام إلى استئناف المفاوضات بدينامية وروح جديدتين. معربة عن املها بعودة الطرفيين المغرب وجبهة البوليساريو الى طاولة المفاوضات.

وفي ردها على محاولات اضعاف الامم المتحدة التي ينتهجها المغرب منذ اشهر ، اكدت الولايات المتحدة ان الامم المتحدة مطالبة بوضع معايير واضحة وقابلة للقياس لما ستحققه البعثة، وان تتمكن من ممارسة مهامها بكل حرية بما في ذلك الابلاغ عن التطورات المتصلة بالقضية الصحراوية.

وابرزت المداخلة ان الولايات المتحدة التي ستراقب عن كثب التقدم المحرز على أرض الواقع بالصحراء الغربية، تتطلع الى ان تكون بعثة حفظ السلام في الصحراء الغربية جزءا اساسيا من الجهود الهادفة الى التوصل إلى حل لقضية الصحراء الغربية. والمساهمة في العودة إلى المفاوضات.

0

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق