الأربعاء 23/09/2020

النقابات الاسترالية تدين استنزاف المغرب لثروات الصحراء الغربية, وتطالب بتوسيع صلاحيات بعثة المينورسو.

منذ 5 سنوات في 28/مايو/2015 11

صادق مؤتمر مجلس النقابات الاسترالية على توصية هامة تدعم كفاح الشعب الصحراوي في تقرير مصيره واختيار مستقبله بكل حرية , كما تدين بشدة انتهاكات المحتل المغربي لحقوق الانسان بالصحراء الغربية واستنزافه لثرواتها الطبيعية, وتطالب بسرعة اطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراوية بالسجون المغربية, داعية الامم المتحدة الى توسيع صلاحيات بعثتها بالاقليم المتحل لتشمل مراقبة حقوق الانسان وحماية الثروات الطبيعية للصحراء الغربية من الاسنزاف المستمر.

مؤتمر مجلس النقابات الاسترالية الذي انعقد بمدينةملبورنما بين 26 و 27 من الشهر الجاري وحضره ممثل جبهة البوليساريو باستراليا كمال فاضل” , اهاب بحكومة بلاده للاعتراف بالدولة الصحراوية, وناشد ها في بيانه الختامي ان تدعم كفاح الشعب الصحراوي المشروع, من اجل تقرير مصيره واختيار مستقبله بكل حرية طبقا لقرارات الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي ذات الصلة.

كما طالبها بالضغط على الشركات الاسترالية لوقف استرادها للفوسفاط من الصحراء الغربية والغاء معاهداتها بهذا الشان مع الاحتلال المغربي.

ودعاها من جهة اخرى الى ممارسة الضغط على الاحتلال المغربي ليذعن للشرعية الدولية, ويعكس ارادته في التعاطي مع جهود المنتظم الدولي لايجاد حل عادل ودائم لنزاع الصحراء الغربية , من خلال وقف انتهاكاته لحقوق الانسان  واستنزافه المستمر لثرواتها الطبيعية.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق