السبت 31/10/2020

الناشطة الحقوقية مينتو حيدار تواصل زيارتها لواشنطن وتلتقي فعاليات حقوقية ومدنية

منذ 6 سنوات في 04/أبريل/2015 24

أجرت الناشطة الحقوقية امينتو حيدار رئيسة “تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان” , يومي الثاني والثالث من شهر ابريل الجاري, عدة لقاءات ب “واشطن” العاصمة الأمريكية , جمعتها مع منظمات غير حكومية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان, من بينها منظمة ” العفو الدولية” ، ومنظمة “اهيومن رايتس ووتش ” .
كما شاركت امينتو حيدار في لقاء نظمته مؤسسة “روبيرت كيندي” حول أوضاع حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية, حضره الى جانب مدير المعهد السيد “سانياغو كانتون” و مسؤولي المؤسسة, العديد من اساتذة وباحثي جامعتي “جورج تاون” و “جورج واشنطن” .

اللقاء كان مناسبة اطلعت خلاله امينتو حيدار المشاركين على الانتهاكات الجسيمة والممنهجة التي ترتكبها يوميا سلطات الاحتلال المغربية, في حق الصحراويين بالأرض المحتلة ، مبرزة أهمية التجند من اجل دفع مجلس الأمن الدولي نحو إيجاد آلية أممية لمراقبة حقوق الإنسان, خلال جلسته المقبلة حول الصحراء الغربية.
للتذكير ، شرعت الناشطة الحقوقية امينتو حيدار, في زيارة الى الولايات المتحدة الأمريكية منذ يوم السبت 23 مارس الماضي , وستستمر الزيارة الى السابع من ابريل الجاري, من اجل التعريف بالقضية الوطنية وفضح الانتهاكات الجسيمة والممنهجة التي ترتكبها دولة الاحتلال المغربي في حق الصحراويين.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق