الثلاثاء 22/09/2020

الممثل الخاص للرئيس الروسي يستقبل وفدا عن جبهة البوليساريو، ويجدد موقف بلاده الداعم لقرارات الأمم المتحدة .

منذ 4 سنوات في 13/أبريل/2016 13

استقبل اليوم الأربعاء الممثل الخاص للرئيس الروسي لمنطقة الشروق الأوسط ونائب وزير الخارجية “ميخائيل بوغدانوف”, وفدا صحراويا يقوده المكلف بلجنة الخارجية بالامانة العامة لجبهة البوليساريو السيد امحمد خداد.
وابرز بيان للخارجية الروسية- حصل موقع صمود على نسخة منه-, ان الاجتماع تناول تطورات القضية الصحراوية، حيث استمع الجانب الروسي الى وجهة نظر جبهة البوليساريو باعتبارها الطرف الرئسي مع المغرب في نزاع الصحراء الغربية، وتبادل الطرفان وجهات النظر حول افاق تسوية القضية الصحراوية, بالتزامن مع مناقشة التطورات على مستوى مجلس الامن الدولي.
وخلال الاجتماع قدم المسؤول الصحراوي للقيادة الروسية عرضا حول اخر تطورات القضية الصحراوية، وتحليل جبهة البوليساريو للوضع في الصحراء الغربية,
وأكد الجانب الروسي خلال المحادثات ثبات موقف موسكو, المتمثل في دعم حل سياسي يقبله الطرفان لهذه المشكلة التي طال أمدها, على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
وشدد الجانب الروسي على ضرورة مواصلة العمل بشكل جماعي, لا سيما ضمن مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية بمجلس الامن, من أجل تحقيق تسوية عادلة للنزاع بما يساهم في استقرار منطقة شمال افريقيا والمغرب العربي .

0