الخميس 01/10/2020

المفوضية الاوروبية ترفض ادعاءات المغرب الكاذبة حول تحويل المساعدات الانسانية الموجهة للاجئين الصحراويين

منذ 5 سنوات في 27/يناير/2016 28

أكدت المفوضة الأوروبية المكلفة بالميزانية والموارد البشرية كريسنينا جورجييفا أنه لم يتم برمجة اي بعثة معاينة حول المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي للاجيئن الصحراويين بمخيمات تندوف في الجزائر مجددة رفضها لادعاءات المغرب الكاذبة حول تحويل هذه المساعدات.
وصرحت امام لجنة مراقبة ميزانية البرلمان الاوروبي أن “المفوضية الأوروبية قامت خلال 2016 بما لا يقل عن 24 بعثة معاينة في مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف مضيفة ان ممثلي المفوضية حاضرون بعين المكان مرتين في الشهر وفي هذا الاطار كما قالت لم تبرمج هذه الاخيرة اية بعثة معاينة”.
كما أكدت المفوضة الأوروبية في عرض حول الميزانية العامة للاتحاد الأوروبي لسنة 2014 أن اللجنة تشارك في الاجتماعات التنسيقية القطاعية التي تنعقد بصفة منتظمة في الجزائر العاصمة و تندوف حول الجوانب المرتبطة بالصحة والمساعدة الإنسانية وتطهير المياه والأمن.
وحثت المفوضة الأوروبية بهذه المناسبة الدول الأعضاء في الاتحاد الى المساهمة اكثر في الجهود التي يبذلها الاتحاد الاوروبي في مجال تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين الصحراويين.
وبذلك تكون السيدة جيورجينا من خلال ردها على اسئلة مكتوبة وجهها لها نواب
أوروبيون قد وضعت حدا لادعاءات المغرب الكاذبة التي تتهم ممثلي جبهة البوليساريو والجزائر بتحويل بشكل “تلقائي” و “مكثف” المساعدات الانسانية الموجهة للاجئين الصحراويين.
هذا وقد أكد المدير العام للمساعدات الانسانية والحماية المدنية الدانماركي كلاوس سيرينسن في تدخله أمام لجنة مراقبة الميزانية بالبرلمان الأوروبي رفضه للحجج “الواهية” لرئيسة لجنة مراقبة الميزانية الألمانية انغبورغ غراسل التي استدعت الدورة خصيصا لاعادة طرح تقرير نشر في 2007 حول تحويل المساعدات الانسانية للاجئين الصحراويين.
وحسب تصريحات السيد سيرينسن فان هذه الاخيرة التي قامت بزيارة في افريل الفارط الى الداخلة (مدينة محتلة بالصحراء الغربية) رفقة رئيس مجموعة الصداقة مع المغرب ما انفكت تكرر هذه “الادعاءات التي تروج في المغرب”.
وقد عرض السيد سيرينسن جهاز مراقبة نقل المساعدات الأوروبية مؤكدا أنه جهاز جد “صارم” و”كامل”. واستنادا الى حجج قوية اوضح هذا المسؤول امام الحضور أن “العملية تجري منذ 2003 وتم القيام ب 36 تقرير معاينة منها 8 تم انجازها بعين المكان في المخيمات الصحراوية”.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق