السبت 26/09/2020

المغرب بات أكثر عزلة على المستوى الدولي بسبب ممارساته غير الأخلاقية (الرئيس الصحراوي).

منذ 5 سنوات في 13/ديسمبر/2015 12

أكد الرئيس الصحراوي , محمد عبد العزيز, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, أن الموقف المغربي بات أكثر عزلة على الساحة الدبلوماسية الدولية, بسبب الممارسات غير الأخلاقية و غير القانونية التي تقوم بها الرباط , من خلال محاولتها منع المبعوث الأممي للصحراء الغربية, كريستوفر روس, من زيارة الأراضي الصحراوية المحتلة, في إطار مهمته لحل النزاع القائم في الصحراء الغربية بين المغرب و جبهة البوليساريو.
وقال الرئيس الصحراوي على هامش فعاليات تكريمه بجائزة اللجنة الوطنية الإستشارية لحقوق الإنسان و حمايتها, أن الموقف المغربي الساعي لمنع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية, كريستوفر روس, من زيارة الأراضي الصحراوية المحتلة, يعتبر إنتهاكا حقيقيا للقانون الدولي.
وأضاف أن المغرب من خلال هذا الموقف وجد نفسه معزولا من طرف الغالبية العظمى من أعضاء المجلس الدولي, خلال إجتماع المجلس يوم 8 ديسمبر الجاري, للاستماع لعرض قدمه السيد روس, مضيفا أن مثل هذا الموقف سيكون محل إدانة من طرف كل الهيئات الدولية.
و تابع قائلا: لا نفهم بتاتا كيف أن السيد كريستوفر روس بصفته مبعوثا شخصيا للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية, وممثلا لمجلس الأمن الدولي, ومع ذلك يريد المغرب منعه من زيارة منطقة مهمته في الأراضي المحتلة, منددا بهذا السلوك غير الأخلاقي و غير القانوني و غير مقبول بالنسبة للجانب الصحراوي و كذا في نظر المجتمع الدولي.
وفي سياق ذي صلة, إعتبر الأمين العام لجبهة البوليساريو, أن قرار محكمة العدل الأوروبية القاضي بإلغاء إلاتفاقية حول المنتوجات الزراعية و الصيدية بين الإتحاد الأوروبي و المغرب, هو قرار في الإتجاه الصحيح و منسجم مع القانون الدولي.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق