الأحد 25/10/2020

المركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان يدعو إلى حملة دولية لإنهاء الاحتلال المغربي للصحراء الغربية

منذ 5 سنوات في 26/مايو/2015 13

دعا رئيس المركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان مايكل راتنر، إلى حملة دولية لتحرير الصحراء الغربية من الاحتلال المغربي مؤكدا على الدور الذي يمكن ان تلعبه الولايات المتحدة وفرنسا في تحقيق الحل النهائي للنزاع في الصحراء الغربية
وأبرز الرئيس الفخري لمركز الحقوق الدستورية في الولايات المتحدة الأمريكية في مقابلة مع شبكة ” ريال نيوز” الأمريكية ان النظام المغربي قام بغزو عسكري للصحراء الغربية سنة 1975 مما دفع الشعب الصحراوي بقيادة جبهة البوليساريو إلى حمل السلام والنضال من اجل استرجاع الحقوق المشروعة للصحراويين.
واستنكر المحامي الأمريكي الشهير الممارسات المغربية ضد الصحراويين متسائلا كيف يمكن السماح للنظام المغربي بارتكاب انتهاكات واسعة لحقوق الانسان واعمال ابادة جماعية منذ غزوه للصحراء الغربية .
وعبر المحامي الأمريكي الذي زار مخيمات اللاجئين الصحراوين شهر ابريل الماضي عن اعجابه الشديد بالشعب الصحراوي داعيا الى تسليط مزيد من الضوء على قضيته العادلة.

وكان  المحامي الدولي وداعية حقوق الإنسان “كورتس دوبلر” لفت يوم 19 ماي الجاري الانتباه الى محاولات خطيرة تقودها عدة جهات لحرمان الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير.
وقال المحامي الأمريكي -وفق ما علم موقع صمود-ان عجز الأمم المتحدة قد يتحول الى خيانة للشعب الصحراوي في وقت يواصل النظام المغربي حرمان الصحراويين من ممارسة حق تقرير المصير.
وكشف المحامي الدولي, ان المغرب ودول غربية داخل مجلس الامن يوظفون المال والرشوة كجزء من جهود دبلوماسية تهدف الى حرمان الشعب الصحراوي من حق تقرير المصير.
ويعد الدكتور “دوبلر” من أبرز الخبراء في القانون الدولي، ولا سيما حقوق الإنسان. وهو عضو في نقابة المحامين في مقاطعة “كولومبيا”، والمحكمة العليا في الولايات المتحدة.
مارس مهنة المحاماة لدى محكمة العدل الدولية، واللجنة الأفريقية لحقوق الانسان والشعوب، والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، ولجنة ومحكمة البلدان الأمريكية لحقوق الإنسان، والمحكمة الإدارية للأمم المتحدة.
ويبدو ان المحامي الدولي الشهير الذي تكلف بالدفاع عن قضايا بارزة كسجن “غوانتنامو “, بدأ يولي أهمية لقضية حرمان الشعب الصحراوي من حق تقرير المصير الذي اعتبره القانون الدولي حق ثابت أي يتمتع بالقوة الآمرة.
ويمكن للصحراويين الاستفادة من الخدمات التي يقدم مكتب المحامي “دوبلز” من خلال الاتصال عبر العناوين التالية لنقل انشغال الشعب الصحراوي بخصوص حرمانه من ممارسة حق تقرير المصير.
tomas@doebbler.net وtomassolfaro@gmail.com
+1-206-984-4734 (Fax)
tomas@doebbler.net

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق