الجمعة 18/09/2020

المتحدث باسم الخارجية الاسرائلية : البرلمان الاوروبي يتصرف بنفاق مع اسرائيل ولا يفكر بحلول مشابهة لشمال قبرص اوالصحراء الغربية.

منذ 5 سنوات في 10/سبتمبر/2015 11

قوبل قرار الاتحاد الاوروبي اليوم بوضع علامة على كافة البضائع المستوردة من الضفة الغربية وقطاع غزة المحتلتين لتمييزهما عن باقي المنتجات الاسرائلية باسياء كبير في اوساط الدولة العبرية, وفي هذا الصدد نقل عن موقع صحيفة “هارتس” الالكترونية عن مسؤولين رفيعي المستوى في وزارة الخارجية الاسرائلية قولهم ان هذا الغضب والتخوف الاسرائلي نابع من ان هذه هي المرة الاولى التي يصادق فيها البرلمان الاوروبي على التفريق بين اسرائيل والمستوطنات , ويذكر بانه يجب وضع علامات على منتجات المستوطنات .
واعتبر المتحدث باسم الخارجية الاسرائلية “عمانوئيل نحشون” ان “وضع العلامات هو خطوة تمييزية تصدر عنها رائحة المقاطعة” واضاف ان ” اوروبا تتصرف بنفاق تجاه اسرائيل, وفيما هي لا تفكر بطرح حلول مشابهة لشمال قبرص او الصحراء الغربية “.
ورحبت حركة فتح على لسان المتحدث باسمها ” اسامة القواسمي ” بنتيجة تصويت البرلمان الاوروبي معتبره ” انه يشكل خطوة هامة في سياق الرفض الدولي للاستطان ومخرجاته, واعتباره غير شرعي ومخالف للقانون الدولي” .

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق