السبت 26/09/2020

الكونغرس الأمريكي يوافق على إعادة تشكيل المجموعة البرلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي

منذ 5 سنوات في 02/يونيو/2015 13

وافقت لجنة الإدارة بالكونغرس الأمريكي اليوم الاثنين على إعادة تشكيل المجموعة البرلمانية حول الصحراء الغربية بهدف تسليط الضوء على تقرير المصير ومراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.
وابرز بيان –حصل موقع صمود على نسخة منه- ان رئاسة المجموعة البرلمانية أسندت لعضوي الكونغرس عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي جوزيف بيتس وجون كونيرز جونيور. و تضم العديد من النواب الجمهوريين والديمقراطيين والمستقلين
وأكد البيان ان إعادة تشكيل المجموعة البرلمانية سيشجع إدارة الرئيس باراك اوباما لاستخدام نفوذها بالأمم المتحدة للإسراع في استكمال مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
و قال النائب كونيرز. “في حين لعبت وزارة الخارجية دورا هاما في تجديد ولاية بعثة المينورسو، نامل ان يساهم الكونغرس في تركيز الضغط لرصد حقوق الإنسان ووضع جدول زمني لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية.
واعر ب عضو الكونغرس عن التفاؤل بخصوص دعوة الولايات المتحدة لحل يمكن الشعب الصحراوي من حق تقرير المصير الذي سيؤدي الى سلام دائم في المنطقة.
من جهته اكد النائب جوزيف بيتس ان خطورة انتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية والوضع الأمني في المنطقة تفرض على الحكومة الأمريكية مواجهة هذه الأزمة التي طال أمدها.
وأوضح عضو الكونغرس انه لن يدخر جهدا في تشجيع الكونغرس وإدارة أوباما للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير الذي ينتظر تجسيده منذ امد بعيد.
وابرز البيان ان الصحراء الغربية تعتبر اخر مستعمرة في إفريقيا ومدرجة على جدول اعمال الامم المتحدة كإقليم ينتظر تطبيق مبدأ تقرير المصير.
وأوضح البيان في الأخير ان وزارة الخارجية الأمريكية والمنظمات الدولية وثقت الانتهاكات المستمرة والواسعة النطاق لحقوق الإنسان في الأراضي الصحراوية المحتلة لكنه و على الرغم من هذه الانتهاكات ودعوة الأمين العام للأمم المتحدة لمراقبة حقوق الإنسان لازالت بعثة المينورسو البعثة الوحيدة التي لا تملك تفويضا لمراقبة حقوق الإنسان.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق