الخميس 01/10/2020

القمة العالمية للعمل الإنساني: الاتحاد الافريقي سيرافع عن وضعية اللاجئين الصحراويين.

منذ 4 سنوات في 21/مايو/2016 12

أكد الاتحاد الافريقي الجمعة انه سيرافع عن أوضاع اللاجئين الصحراويين الذين يعانون منذ اكثر من أربعة عقود جراء استمرار الاحتلال المغربي لوطنهم.
وأوضح الاتحاد الافريقي في وثيقة مقدمة الى القمة العالمية التي ستنعقد بمدينة إسطنبول التركية يوم الاثنين المقبل، انه يشعر بالقلق الشديد إزاء استمرار معاناة اللاجئين الصحراويين ، ويدعو المجتمع الدولي الى معالجة هذه المسالة ، من خلال ممارسة الحق في تقرير المصير طبقا لمختلف قرارات الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة.
وكانت الأمم المتحدة قد اطلقت منتصف مارس الماضي, حملة إعلامية للتعريف بمعاناة الشعب الصحراوي, وذلك بمناسبة عقد اول قمة عالمية للعمل الإنساني التي ستحتضنها “إسطنبول” التركية.
وخصص الموقع الرسمي للقمة صفحات للتعريف بزيارة الأمين العام للأمم المتحدة الى مخيمات اللاجئين الصحراويين, مبرزا ان الزيارة كانت للفت الانتباه حول معاناة الشعب الصحراوي, وضرورة ادراج قضيته ضمن جدول اعمال القمة.
ونشرت القمة تقريرا مدعما بصور للاجئين الصحراويين, تتضمن مقاطع مهمة من كلمات الأمين العام للأمم المتحدة التي حث فيها المجتمع الدولي الى احتضان الشعب الصحراوي ومساعدته.
وتضمن التقرير مقتطف من كلمة الأمين العام التي قال فيها “إن العالم لا يمكن أن ينسى محنة الشعب الصحراوي, الذي يجب ان يتمتع بحقوق الإنسان -ولا سيما الحق في تقرير المصير.
وأبرز الموقع الرسمي للقمة العالمية ” ان “بان كي مون”, زار اللاجئين الصحراويين املا في رفع مستوى الوعي عبر العالم بأوضاعهم الإنسانية.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق