السبت 26/09/2020

القائد السابق لبعثة “المينورسو” يؤكد أن استفتاء تقرير المصير يبقى الحل الأمثل للنزاع الصحراوي

منذ 5 سنوات في 11/نوفمبر/2015 6

أكد القائد السابق لقوات بعثة الأمم المتحدة المعنية بتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية “المينورسو” كورت موسقارد خلال ندوة عن القضية الصحراوية بجامعة أسلو أن استفتاء تقرير المصير يبقى الحل الأمثل للنزاع الصحراوي.
وشدد موسقارد خلال ندوة عن القضية الصحراوية من تنظيم الصندوق النرويجي لدعم الطلبة والأكاديميين “سايه” بجامعة أسلو أن “استفتاء تقرير المصير يبقى هو الحل العادل و الأمثل للنزاع”.
وقد استعرض موسقارد في مداخلته المهمات الرئيسية للبعثة مركزا على مراقبة مدى احترام طرفي النزاع لمقتضيات اتفاق وقف إطلاق النار.
ومن جهته أكد منسق الحملة الدولية ضد جدار الفصل المغربي سيدي محمد عمار أن “الصحراء الغربية تعد من أكثر المناطق في العالم تلوثا بالألغام المضادة للأفراد” مذكرا بمختلف مراحل بناء الجدار و ما يمثله من تهديد لحياة المواطنين الصحراويين فضلا على ما يسببه من آثار مدمرة على مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية و على البيئة.
وفي ذات السياق أطلع المعتقل السياسي الصحراوي السابق الولي أميدان المشاركين في الندوة على حالة حقوق الإنسان في المناطق المحتلة و ما يتعرض له الصحراويين من ممارسات حاطة من الكرامة الإنسانية من قبيل الاعتقال التعسفي والمحاكمات الجائرة و التعذيب.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق