السبت 26/09/2020

الصحراء الغربية: اسبانيا فوتت على نفسها فرصة للمصالحة مع احدى صفحاتها القاتمة (بوديموس)

منذ 4 سنوات في 03/مايو/2016 7

أكد الحزب السياسي الاسباني “بوديموس” اليوم الثلاثاء في رد فعله على مصادقة مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة الفارط على اللائحة 2285, المتعلقة بتجديد عهدة بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء بالصحراء الغربية “مينورسو”, أن اسبانيا قد فوتت على نفسها فرصة تسوية النزاع في الصحراء الغربية, والتصالح مع إحدى الصفحات القاتمة لدبلوماسيتها المعاصرة.
و أوضح بيان لحزب بوديموس أن “لاسبانيا مسؤولية تاريخية, و أنها فوتت على نفسها فرصة فريدة لتسوية الوضع في الصحراء الغربية, و التصالح مع إحدى أقتم صفحات دبلوماسيتها المعاصرة”.
كما أشارت ذات التشكيلة السياسية إلى أن “هذا النص لا يسمح كذلك بمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية” مشيرة إلى أن “الحكومة المؤقتة الاسبانية قد فوتت حضورها المؤقت بمجلس الأمن الدولي, لإعطاء دفع حاسم لتسوية هذا النزاع الذي دام أكثر من 40 سنة”.
و تابع البيان ذاته أن الحزب ينتقد الحكومة الاسبانية التي لم تدرج في اللائحة عناصر تصريح 14 ابريل الأخير , للكتلة البرلمانية الاسبانية المساندة للصحراء الغربية باستثناء الحزب الشعبي, التي دعت إلى “ضمان إجراء استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي, و توسيع مهمة المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الإنسان, و المطالبة بإطلاق سراح جميع السجناء السياسيين الصحراويين”.
كما أعرب “بوديموس” في بيانه عن “تضامنه مع الشعب الصحراوي” ملتزما “بالدفاع عن سياسة خارجية تضع في مركز اهتماماتها حقوق الإنسان و الديمقراطية و التنمية المستدامة”.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق